تحميل كتاب شجون تراثية pdf يوسف زيدان | ساحر الكتب

تحميل كتاب شجون تراثية pdf يوسف زيدان

تحميل كتاب شجون تراثية pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب شجون تراثية pdf يوسف زيدان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب شجون تراثية pdf يوسف زيدان يأتي كتاب “شجون تراثية” وهو الكتاب الثالث في سلسلة

“شجون” لدكتور يوسف زيدان كنور يضيء ظلمات الجهل والخطل المعرفي فقط لمن أراد الى

نور الفهم سبيلا. يطرح “شجون تراثية” مشكلتين إحداهما دينية والأخرى تدور حول تراثنا القديم.

تحميل كتاب شجون تراثية pdf يوسف زيدان

المعضلة الدينية تتمحور حول المسجد الأقصى والإسراء والمعراج التي طالما ذهب ضحية قضيتها المزعومة موتى كثر بالمجان وسيظل يموت أناس نتيجة الإستعمال الديني والسياسي للثلاث ديانات اليهودية، المسيحية، والإسلامية (والتي يعتبرها دكتور يوسف زيدان دين واحد في مضمونه ، وأشاركه نفس الرأي) . ويقدم الكتاب الطرف الثاني المؤدي لهذه الإشكالية وهو “فوضى المعاني في النصوص الثواني” وهو التلمود في اليهودية ، أعترافات الأباء في المسيحية والحديث النبوي في الإسلام ،

تحميل كتاب شجون تراثية pdf يوسف زيدان

فيعرض الكتاب خطورة النصوص الثواني من حيث هيمنتها على العقول بالأخص المتشدد منها الذين أغفلوا إعمال عقولهم فيما بين أيديهم من نصوص مشكوك في صحة متنها بالإضافة لكثرة الإختلاف فيها (وإن كان منها ماهو جيد لأخذ النصيحة أو حسن الأخلاق) فيقدس النص الثاني ويتخذ كمصدر لمعلومات أو أحداث تتناقض في الأصل مع النص الأول .

تحميل كتاب شجون تراثية pdf يوسف زيدان

يأتي بعد ذلك أهم جزء من وجهة نظري المتواضعة في هذا الفصل وهو فهم سياق أية الإسراء وارتباطها بالمسألة المقدسية من خلال سبعة أسئلة منطقية تستفز عقل القارئ في محاولة للفهم الصحيح عن حقيقة هذه المعضلة عدولا عن المتعارف عليه، يليه موضوع العروج المشهور بين الناس “المعراج” وفهم حقيقته في أنه ليس سوى تأويل متعسف لنص قرآني وقصة مختلقة لاستعمالها سياسيا. ولكن لا يغفل دكتور يوسف زيدان عن أهمية طرح القضية الفلسطينية وعدالتها التي يجب أن تنحى عنها التوهمات العقائدية والأستغلالات السياسية والدينية لها لمن يرد حل إشكالها.

تحميل كتاب شجون تراثية pdf يوسف زيدان

الجزء الثاني من “شجون تراثية” يدور حول حالة الجهل والإستهانة بالتراث القديم سواء مخطوطاته ذات القيمة العلمية والتاريخية الهائلة التي لم تسلم من يد الإهمال ، أو عدم الوعي وفهم الصوفية وطرقها والذي انحصر في فكر العوام على الصورة الفلكلورية الشعبية للموالد ظالمين أنفسهم بالبعد عن حقيقة الصوفية التي من شأنها خلق التوازن الروحي في عالم يعح بالصراعات والمادية وينضب رويدا رويدا من الإنسانية السمحة التي يدعمها التصوف.

تحميل كتاب شجون تراثية pdf يوسف زيدان

كما يفرد دكتور يوسف زيدان صفحات من كتابه لتسليط الضوء على بعض من نصوص العالم الجليل “ابن النفيس” غير المنشورة في محاولة لجعل القارئ يتذوق جمال اللغة التراثية وبلاغتها وكمثال للتعرف على مابذله علماء التراث المغفول عنهم من جهد يجب الوقوف عنده وتأمله وأخذ إشراقات الفهم منه في محاولة للتقدم وليس التخلف كما يظن البعض.
الكتاب على الرغم من صغره إلا أنه ثري جدا ويحتاج الى قراءة متأنية

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب شجون تراثية pdf يوسف زيدان
تحميل كتاب شجون تراثية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

Comments are closed.