كتب تاريخ

تحميل كتاب لغز عشتار pdf – فراس السواح

تحميل كتاب لغز عشتار pdf – فراس السواح مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب لغز عشتار pdf – فراس السواح الأم المشتركة الكبرى للبشرية و معبودها عند أعتاب التاريخ من حضارات العهدين الباليوليتي و النيوليتي. يمسك فراس في هذا الكتاب خيوط أساطير من شعوب مختلفة ليحيك بها نسيجاً عن ديانة الإنسان العابد لروح الطبيعة في أسماء اختلفت باختلاف الحضارات. فهي تارة عشتار أو عستاروت و إنانا و تارةإزيس و أخرى جيا، عناة. لتنقسم هذه الربّة بعد ذلك إلى ربات ثلاث ( اللات + العزى + مناة / ديميتر + برسيفوني + أفرودايت)

تحميل كتاب لغز عشتار pdf – فراس السواح

إرتبطت عشتار بكوكب الحُسن الزُهرة بعد أن تجلى وجودها للإنسان بالقمر. و سبب النقلة هذه هو انقلاب الألوهة المذكرة على الأم الكبرى الأنثى في صدر تاريخ الحضارة و الزراعة. فالإله تموز/أدونيس حبيب عشتار و ابنها، هو أول ورود لإله ذكر في الأساطير.
إرتبطت الأم الكبرى أيضاً بالبقرة و الصليب و الشجرة و الأفعى و النار.

تحميل كتاب لغز عشتار – فراس السواح

أُنكر بشدة مزج الديانة المسيحية بعبادة عشتار. فمريم أم المسيح لم تأله. كما أن ثالوث النصارى ليس بمؤنث و تبعاً لذلك لا يمكن أن تجعل الراهبات المسيحيات كمرافقات ديانا اليونانية.
– قصة الحمامة المطمئنة و نسيج العنكبوت في غار ثور مزعومة عارية عن الصحة و ليست من صميم اعتقاد المسلم فبالأحرى أن تسمى الحمام بستيتية ( إلا أن يكون الأمر رصدا للدين الشعبي فلا بأس) كما أن ما قاله عن الصوفية الإسلامية و رقصة المولوية مردفة بالحج ترّهات أقحمها غصبا ليدور الإسلام في فلك ديانة عشتار.
فصل نشوء الديانة اليهودية التي جعلها الكاتب فرعا من الديانة الكنعانية من أمتع الفصول.

تحميل كتاب لغز عشتار pdf

في المجتمع الأمومي ( نسبة إلى الأم ) أسلم الرجل قياده للمرأة ، فتبوأت عرش الجماعة دينياً وسياسيا واجتماعياً ، وتوّجت المرأة دورها باكتشاف الزراعة ونقل الإنسان من مجتمع الصيد إلى مجتمع انتاج الغذاء.

كان المجتمع أموميا وكانت سيطرة المرأة هي السائدة ، وتوضح عقود الزواج التي تعود إلى االألف الثالث قبل الميلاد ما يقوله الزوج إلى زوجته : ( منذ اليوم أقرّ لك بجميع الحقوق الزوجية ، ولن أتفوّه بكلمة تعارض هذه الحقوق، لن أقول أمام الناس بأنك زوجتي بل سأقول بأنني زوج لك ، كل ممتلكات بيتك لك وحدك وكل ما ياتين أضعه بين يديك ) . وكانت عذرية المرأة ملكا للإلهة عشــتار هي التي تهبها للزوج تحت رعايتها .

كانت تماثيل عشتار هي أول عمل فني تشكيلي صاغه الإنسان على شاكلته. وكانت تلك الأعمال نتاج عمل حسي ديني ، وكانت تلك الأشكال خلاصة تأملات الإنسان في القوة الألهية التي تصدر عن المرأة . فكانت عشتار سيدة الدورة الزراعية ومركزا للديانة الزراعية الأولى التي ستغدو مصدراً للديانات اللاحقة . واستمرت هذه الرسوم حتى وصلت إلى السيد المسيح وأمه مريم.

تحميل كتاب لغز عشتار

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – سلسلة موسوعة تاريخ الأديان : من هنا

2 – كتاب مغامرة العقل الأولى : من هنا

3 – كتاب آرام دمشق وإسرائيل في التاريخ والتاريخ التوراتي : من هنا

4 – كتاب أساطير الأولين : من هنا

5 – كتاب ألغاز الإنجيل : من هنا

6 – كتاب الوجه الآخر للمسيح : من هنا

7 – كتاب الأسطورة والمعنى : من هنا

8 – كتاب الله والكون والإنسان : من هنا

9 – كتاب الحدث التوراتي والشرق الادني القديم : من هنا

10 – كتاب الرحمن والشيطان : من هنا

11 – كتاب تاريخ أورشليم : من هنا

12 – كتاب دين الإنسان : من هنا

13 – كتاب طريق إخوان الصفاء : من هنا

14 – كتاب لغز عشتار : من هنا

15 – كتاب هو الذي رأى : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب لغز عشتار pdf – فراس السواح
تحميل كتاب لغز عشتار pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى