مسرح مترجم

تحميل مسرحية يوليوس قيصر pdf وليم شكسبير

تحميل مسرحية يوليوس قيصر pdf وليم شكسبير مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل مسرحية يوليوس قيصر pdf وليم شكسبير أيتها المؤامرة أتخجلين أن تبرزي جبهتك الربداء في غياهب الليل عند منبث عوامل السوء , وتفشي كل آفة منكرة وسوءة خبيثة؟ فليت شعري إذا طلع عليك النهار وسطع على عوراتك ضياؤه , أين تجدين من الغيران والكهوف ما يستطيع أن يخفي صورتك الشنعاء بظلمته , ويخبئ طلعتك النكراء في غيابته ؟ لا تبتغن مخبأ أيتها الؤامرة ولا تلتمسنّ مستترًا , ولكن احجبي وجهك البشع المخوف بخمار البشر والبشاشة; لأنك إن برزت في سحنتك الحقيقية فلن يسترك عن مستشف النظرات الثاقبة قعر الجحيم بحالك ظلماته .

 

تحميل مسرحية يوليوس قيصر pdf وليم شكسبير

يوليوس قيصر عظيم الرومان ولد سنة 100 وتوفي سنة 44 قبل الميلاد.وهو أول من أطلق على نفسه لقب: إمبراطور . ويعتبر يوليوس قيصر من أبرز الشخصيات العسكرية الفذة في التاريخ وسبب ثورة تحويل روما من جمهورية الى امبراطورية.

يوليوس قيصر قتل غدراً بالرغم من كل ما أنجز لشعبه وبلده، لكن الطمع والجشع، وحب السلطة والثروة قاد المقربين منه للتخطيط واغتياله. كان أخر من طعنه أحب أصدقائه إليه ومحل ثقته، والشخص الأقرب إلى قلبه “بروتس”

تحميل مسرحية يوليوس قيصر pdf وليم شكسبير

عند طعن (يوليوس قيصر) نظر في عيني صديقه وقال له: حتى أنت يا بروتس, اذا فليمت قيصر
هذا الوضع شبيه بقول الحلاج :لم تجرحني الحجرة التي رماها العدو
بل جرحتني الوردة التي رماها الصديق

كلما اقرأ لشكسبير أزداد حبًا فيه وفي مؤلفاته
وأخيرًا أنوه : الكتاب لم يتحدث عن حياة يوليوس قيصر بل عن مؤامرة قتل يوليوس

تحميل مسرحية يوليوس قيصر pdf وليم شكسبير

عودة للقرن السادس عشر، واستمتاع بمسرحية شكسبير التراجيدية، التي يقال بأنها أولى أعماله الرومانية، “يوليوس قيصر” التي كانت متعلقة به، امبراطورًا للرومان، غير أن ثقلها كان في شخصية “بروتس”، الذي اغتال قيصر بخنجره.
قد قرأت النص بالعربية، مترجمًا، وهو بذلك فاقد لكثير من جماليته اللغوية التي يمتاز بها شكسبير، وعلى الرغم من ذلك، فإنه مجوّد لدرجة كبيرة، بمعنى أن جهدًا كبيرًا بذل في بناء عمل ضخم بهذا الحجم، من المطالعة التاريخية، الأحداث، والشخوص أيضًا، ما يجعل مصافحة واحدة قليلة في حقّه؛ فالنصّ أريد له أن يكون ممتعًا في أحداثه، معلمًا في تاريخه، ناقدًا في عرضه الحيادي الذي لا يرجح كفة على أخرى، ولكن يعرض ما رأته عيناه وعلى المتلقي أن يرى بعينيه ما يودّ

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل مسرحية يوليوس قيصر pdf وليم شكسبير
تحميل مسرحية يوليوس قيصر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

زر الذهاب إلى الأعلى