تحميل كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين pdf – سمر يزبك

تحميل كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين pdf – سمر يزبك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين pdf – سمر يزبك يضم هذا الكتاب جهد مجموعة حوارات أجريتها مع خمس وخمسين امرأة في البلدان التي لجأن إليها: تركيا، فرنسا، ألمانيا، كندا، لبنان، بريطانيا وهولندا، وكذلك في الداخل السوري. اخترت منها تسع عشرة شهادة فقط، بسبب الشبه المتكرر في تجارب النساء، والذي يظهر لنا جزءا من الجحيم الذي قاومنه بشجاعة في سورية، وهو جزء من جحيم تعيشه النساء في العالم العربي وفي مناطق أخرى من العالم، فكانت الأولوية في الاختيار لمسألة التنوع الجغرافي السوري، لتشكيل مشهدية أوسع عن الذاكرة.

تحميل كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين pdf – سمر يزبك

ذهب هاجس السؤال عندي إلى مسؤوليتنا كأفراد في تكون ذاكرة حقيقية وفعلية، مضادة لتلك التي تسعى إلى تبرير الجريمة، ذاكرة قادرة على تثبيت سردية موازية تنصف قضيتنا العادلة، وتظهر جزءا من الحقائق ساطعا وبليغا. لقد رأيت أن أساس البدايات هو التحديق والبحث في صورتنا المفترضة كهوية جمعية، وتفكيكها، ومكاشفتها. ببساطة كانت هذه الذوات التي شكلتها النساء جزءا من ذلك البحث المحموم الذي قادني إلى التحديق المهول في تلك الهوية.

تحميل كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين pdf

هذا الكتاب هو أحد طرائقي في المقاومة، وجزء من إيماني بدورنا كمثقفين وكتاب في تحمل مسؤوليتنا الأخلاقية والوطنية تجاه العدالة وإنصاف الضحايا، والتي يتجلى أهم وجوهها في حربنا ضد النسيان.

تسع عشرة امرأة سورية يروين تجاربهن خلال السنوات الماضية منذ 2011 وحتى 2017 بعضهن كتبن بأسمائهن الحقيقية وأخريات كتبن بأسماء مستعارة لاعتبارات أمنية ، يروين تفاصيل عشنها من عيش تحت الحصار والقصف و اعتقال وتعذيب وتحرش ونفي سواء على أيدي قوات النظام أو الفصائل المسلحة ، كتاب كثيف مليء بالألم وما هو مؤلم أكثر خلوه من أي أمل … ما ينقص الكتاب هو ما أشارت إليه الكاتبة في متن الكتاب هو مقابلات أو لقاءات مع أولئك النسوة الفقيرات المعدمات اللواتي أصبحن في المخيمات وفي المنافي البعيدة و فالسيدات اللواتي يروين تجاربهن معظمهن ينتمي للطبقة المتوسطة . كتاب توثيقي ينصح
بقراءته اليوم وفي المستقبل، يجب أن نقراءه يوماً ما لأطفالنا لنروي لهم كيف بدأت الحكاية وكيف آلت لما آلت إليه اليوم

كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين – سمر يزبك

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية صلصال : من هنا

2 – رواية لها مرايا : من هنا

3 – كتاب تقاطع نيران : من هنا

4 – رواية طفلة السماء : من هنا

5 – كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين pdf – سمر يزبك
تحميل كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.