تحميل رواية تفاني المشتبه به pdf X – كيغو هيغاشينو | ساحر الكتب

تحميل رواية تفاني المشتبه به pdf X – كيغو هيغاشينو

تحميل رواية تفاني المشتبه به pdf X – كيغو هيغاشينو
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية تفاني المشتبه به pdf X – كيغو هيغاشينو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية تفاني المشتبه به pdf X – كيغو هيغاشينو إلى أيّ حد مستعدّون للذهاب من أجل الحب؟
يُكنّ إشيغامي، أستاذُ الرّياضيات الموهوب، لجارته الجميلة ياسوكو، حبّاً صادقاً وعميقاً يضفي إثارة على حياته الرتيبة. فيُساعدها ذات مساء على التخلُّص من جثّة زوجها السابق، وعلى طمس آثار الجريمة، باختلاق أدلّة وابتكار حجج تُبرّئ ساحتها. إلّا أنّ البروفيسور يوكاوا، الخبيرَ الفيزيائيّ والرفيق القديم لإشيغامي، يدخل المشهد فيغيّر مجرى الأحداث ويعقّد عليهما المهمّة.

 

هذه الرواية الساحرة، الحاصلة على عدة جوائز في اليابان، من بينها جائزة ناووكي المرموقة، تلجُ بنا أعماق المجتمع اليابانيّ العجيب، حيث يطغى الحياء والانضباط على سلوك الأفراد، ويبدو كلّ شيء وكأنّه يحدث في خفوت وصمت ورقّة، حتّى الجريمة!
حكاية آسرة، شخصيّات جذّابة، نهاية مؤثِّرة، وقراءة مشوّقة تجعلنا نطرح على أنفسنا السؤال الأبدي نفسه: إلى أيّ حد مستعدّون للذهاب من أجل الحب؟
* * *
كيغو هيغاشينو، من مواليد أوساكا عام 1958. ينعم بشعبية عارمة في اليابان حيث يتربّع على عرش الكتابة التشويقية،

Xويُعدّ ثانيَ أكثر كاتب مقروءٍ بعد موراكامي العظيم. رواية “تفاني المشتبه به

تحميل رواية تفاني المشتبه به pdf X

إنه ذلك النوع من الروايات التي تأسر حواسك برغم طبيعتها السلسة من غير مبالاغات الِاثارة والتتبيلة التي تستخف بعقل القارئ ،أي نعم أنك أمام جريمة قتل يحاول الجاني إخفاء أثرها إلا أن المسألة تتعقد بشكل يدعو للمضي قدماً نحو نص جميل وممتع
نمط الحياة اليابانية وما يميزه يبرز بجمالية من خلال منطق إحترام الذات ومسؤولية الشخوص تجاه مجتمعهم وهنا تظهر الفوارق التي تسلبك روح الإحباط إذا ما قارنتها مع مجتمعاتنا البدائية في تعاملها مع أفراد المجتمع ،هذه الرواية صدرت في اليابان في عام 2005 وترجمت لأول مرة إلى العربية في عام 2019 جميلة وسلسة وتستحق القراءة

مع التقدم في القراءة يغدو النص عبارة عن دائرة مغلقة من السرد وإعادة السرد لتفاصيل التحقيق في الجريمة، السيناريوهات المحتملة للحادث، والنبش في خلفيات المشبه بهم وحججهم، في عودة لا نهائية لبداية مسار يبدو لنا شديد التشعب بينما هو في الحقيقة مجرد طريق ينتهي بحارة سد، لكن الكاتب وحده العارف بها -كما يتضح آخر الأمر-، لذلك وجدتني منهمكة في متابعة التفاصيل ومتشوقة لمعرفة سير التحقيق..

رواية تفاني المشتبه به X – كيغو هيغاشينو

الحكاية شديدة السلاسة، وبرغم الكم الهائل من التفاصيل الفسيفسائية التي هي متنها الأساسي، إلا أنها بقيت قادرة على جذب انتباهي والحفاظ على فضولي في حالة من التأهب لتلقف كل جواب محتمل لسؤال يطرحه أي سينارو يطرأ في الصورة، والحق أن الكاتب استطاع إشغالي وإبقائي منهمكة في متابعة هذا التسلسل الدقيق للتفاصيل حتى أني نادراً ما وجدت الفرصة لالتقاط أنفاسي ومحاولة التفكير في الأمر بعيداً عن سير التحقيق وشكوك المحققين والآراء المتبادلة بين الشخصيات، كل ذلك كان أشبه ببركة موحلة تمتص فضولك الطفولي ورغبتك في اللعب ساهياً عن العقاب المنتظر..

 

وقد كان الكاتب أسوأ من أم حانقة في مباغتته لي في النهاية، كان يكشف كيف استطاع البطل تحدي المحققين بشبكة منسوجة بدقة وعبقرية، لكن المفاجأة كانت في سقوط القراء مع المحققين في براثنها بلا أدنى فكرة عن حقيقة ما يحدث، لتفاجأ أنك فشلت في تحدٍ لم تعرف سوى اللحظة أنك كنت جزءاً منه، ووجودك كان ضرورياً للبطل ليستطيع إثبات عبقريته بل وتفانيه.. ربما هذا أكثر ما أحببت في العمل، عوضاً عن سلاسته، قدرته على مباغتتي لأرفع الرواية عن وجهي وأستقيم في جلستي في محاولة لتفهم الصدمة التي أيقظتني للتو من غفوي.. وما استطعت تركها قبل إنهاء آخر كلمة فيها، لأكون أنهيت ثلثيها في جلسة لم أكد أستطيع قطعها..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية تفاني المشتبه به pdf X – كيغو هيغاشينو
تحميل رواية تفاني المشتبه به pdf X – كيغو هيغاشينو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.