تحميل رواية إستلوجيا pdf – صلاح صلاح | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية إستلوجيا pdf – صلاح صلاح

تحميل رواية إستلوجيا pdf – صلاح صلاح مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية إستلوجيا pdf – صلاح صلاح فجأة، تطرق الباب، الملائكةُ ترتعش، أُلاحظُها، تسير جدتي مثل ربَّانٍ على وشك الغرق، أصابعها دم، يا إلهي! دمٌ أسود وشمع ذائب، تصل الباب وتنظر إلى الوراء، تحديداً إلى وجهي.

أصابعي والملائكة التي تقف خلفي، كلُّها تذوب مثل شمعةٍ كبيرة، أينَ نحن؟ صراخٌ كبير، في السماء؟ على الأرض؟ في الجحيم؟ في الغابات البعيدة والأنواء السوداء؟ لا أدري… لا أدري… تُفتح الباب، ويهجم الصّوت والرجالُ مثل عاصفة محطّمة”. “من أنتم؟… هل هو موجود؟”.

تحميل رواية إستلوجيا pdf – صلاح صلاح

تتناول هذه الرواية حقبة يسيرة من تاريخ العراق السياسي، مركزّة على تعرية الإيديولوجيات وإنتهاكها للقيم الإنسانية، وهي إذاً غير موجهة لا لحزب ولا لفلسفة، بل توجّه كرهاً شديداً، مبرراً وإستثنائياً للشمولية، معتبرة أن الإيديولوجيات ذات الصبغة الواحدة تحوّل الإنسانية إلى قطيع وآلة صراخ وتطبيل.

والعراق شهد على مر تاريخه استفحال سطوة الإستبداد الملفتة للنظر، حتى بدا كأن الإستبداد أضحى قدراً مريراً لا فكاك منه، هنا محاولة صغيرة في تفكيك الألم

تحميل رواية إستلوجيا pdf – صلاح صلاح

تحت سماء الكلاب،بوهيميا الخراب ،أوراق الزمن الداعر….تأملوا معي أسماء كتبه باستددلاتها التي لا تعبر الا عن معان قاتمة تجول فيهاحروف الكاتب غير قادرة على اللحاق بسير جمله التي أقل ما يمكن وصفها بأنها سوداوية….يسرف الكاتب والمترجم صلاح صلاح في وصف الألم وكأن ليس للحياة وجه أخر …حتى لون الورق في حديثه يتحول زاهيا من الأبيض إلا لون آخر …مرة أخرى الى العراق حيث شظف العيش وكبد الحياة بمنظار ضبابي مبهم ….حديثي هنا عن إستلوجيا التي لم أجد لها معاني تفسرها المعاجم …فهمتها فقط من تلك النظرة التي تحثني على التشاؤم والقرف ….ملطخ كتابه كإصداراته السابقة بألفاظ نابية ومستقبل تجده في صورة ثوب ممزق مهترء… احترت في توصيف الرواية

تحميل رواية إستلوجيا pdf – صلاح صلاح

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية إستلوجيا pdf – صلاح صلاح

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية أوراق الزمن الداعر : من هنا

2 – رواية إستلوجيا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية إستلوجيا pdf – صلاح صلاح

تحميل رواية إستلوجيا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا