تحميل رواية الأموات pdf – جيمس جويس | ساحر الكتب

تحميل رواية الأموات pdf – جيمس جويس

تحميل رواية الأموات pdf – جيمس جويس
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الأموات pdf – جيمس جويس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الأموات pdf – جيمس جويس تمثّل “الأموات” لجيمس جويس وليمةً تحدث في منزل على جزيرة أوشر الأيرلندية بعد فترة قصيرة من دخول أوروبا شفق القرن الطويل.

المضيفتان هما الأختان المسنّتان وابنة أختهما، أما الضيوف فمن الأصدقاء المقرّبين والأقارب؛ إنه وقت عيد الميلاد، والجليد يتساقط في جميع أنحاء أيرلندا؛ إنه يتساقط بسرعة على تماثيل ليست بعيدة عن هذا الحفل، على أمواج البحر، وعلى المقابر، بينما يجلس المدعوّون على طاولة عامرة بما لذّ وطاب، وعلى الرغم من بهجة الإحتفال، فإن المشهد يبدو شبحيّاً للغاية، لأن الماضي يطارد هذه الطاولة.

إن الشبح الذي يكمن وراء هذا العيد هو، بالطبع، الجوع العظيم الذي دمّر الفقراء في أيرلندا بين عامي 1845 و 1850.

والأشباح التي تجلس إلى طاولة الأختين تمثّل مختلف تناقضات المجتمع الرأسمالي، لقد فُرِضت المجاعة على الجميع، بفعل الصراع السياسي، ومثل هذه الحالة المصطنعة هي الّتي كانت تشكّل جوهر الإمبراطورية وما تزال.

إن الأموات هم أشباح البشر الذي ينامون في الشوارع، والأشباح الذي يُبعَدُون عن المدن الغنيّة إلى أمكنة أكثر فقراً، وهي الطريقة ذاتها التي تم بها فرْض اليأس والجوع والتشرّد على عصرنا الحالي.

تشارلز موديدي – ناقد ومخرج سينمائي

تحميل رواية الأموات

لن تعرف الماضي أبداً إلا إذا تلمسته أو تحسسته بيدك، بالتأكيد لا يمكنك أن تعتمد على الذاكرة. الماضي بشكل أو آخر يخزن المشاعر فقط، وفي لحظة ما تُفتح الستائر على أكثر المشاعر رقة ورهافة وتأثير. جيمس جويس هنا يأخد الماضي بيده عبر تقاطعات مثيرة، ليفتح ستائره الخاصة قبل ستائر الشخوص. حفل عشاء صاخب في عشية عيد الميلاد، الثلج في الخارج، الموسيقى والطعام الساخن المتنوع، تبدو ليلة سعيدة بكل المقاييس، لكن معزوفة وحيدة تنبش الماضي من أعمق أعماقه كي توضح حدثاً طواه النسيان ولم ينتهي في المستقبل بعد. هكذا هو الماضي ولا يزال. ومن هناك يبدأ جيمس جويس لعبته المثيرة في تنحية الحدث الرئيسي- العشاء- ليسلط الضوء على اسقاطات مثيرة، لا أنكر أبداً أن الرواية رغم كونها قصيرة، إلا أنها زاخمة بالتفاصيل،

رواية الأموات – جيمس جويس

لتشعر بأحقية المقعد على الطاولة ووجودك في ساحة الرقص بكل امتنان لصاحبات الحفل. مايثير في هذه الرواية أنها متخمة بالمشاعر المتناقضة، ولا أعلم السبب في خلق الثلج دائماً لمشاعر الحنين، ما أراد جويس أن يقوله ربما هو أن الماضي ليس بهذه السهولة، إنه صعب، مؤثر، قوي، عميق بما يكفي لأن يتجاوز أزمنة وسنوات وحتى محاولات النسيان. وأخيراً، وراء كل اللحظات السعيدة، لحظات أخرى من الحزن، لا يمكن أن يعرّف أحدهما بدون الآخر، ولعل هذا هو ما يجعل لكافة اللحظات السعيدة قيمةً كبرى. وليست العبرة بالنسيان، فالماضي معقدٌ أكثر من ذلك، إنما العبرة بمدى ما يمكن أن تعرف نفسك، والآخرين.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب أشعار : من هنا

2 – رواية يوليسيس : من هنا

3 – رواية الأموات : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الأموات pdf – جيمس جويس
تحميل رواية الأموات pdf – جيمس جويس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.