تحميل رواية الأنثى pdf – دوريس ليسينج | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الأنثى pdf – دوريس ليسينج

تحميل رواية الأنثى pdf – دوريس ليسينج مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الأنثى pdf – دوريس ليسينج تأخذنا دوريس ليسينج إلى مجتمع خيالي خال من الكيدية الجنسية، والغيرة، والمنافسة. مجتمع خال من الذكور، لا تحتاج فيه الأنثى إلى الرجل أو حتى إلى معرفته، حيث يتم الحمل باناث فقط وولادتهن حسب المد والجزر ودورات القمر. ولكن، ومع ولادة غريبة لطفل ذكر، يضطرب المجتمع المسالم الأحادي الجنس وتداهمه الأخطار.

تحميل رواية الأنثى pdf – دوريس ليسينج

” ليس بينهما شىء مشترك، لكن كل واحد منا يحتاج الآخر” هذا ما تطرحه دوريس ليسنج من خلال روايتها )الأنثى( الصادرة في 2009 عن الدار العربية للعلوم وهي تكشف عن حالة الخصام والصراع بين الذكر والأنثى، فالأنثى تظن أن الرجل لا يهتم بالأطفال، والرجل لا يدري لم كل هذه الجعجعة؟ الرجال قصيرو النظر، وعديمو الاهتمام، بينما النساء يمكنهن توقع وقوع الكوارث والمصائب؟ لكنهن من جهة أخرى لا يستطعن فعل أي شىء سوى الاستلقاء فوق الصخور الساحلية وصيد الأسماك، وهذا ما حاولت إبرازه من خلال الصراع والخصام المتواصل بين هورسا زعيم مجتمع الرجال، ومارونا زعيمة النساء الجديدة، وفي خضم هذه الأحداث تنتقل ليسينج بالقارىء إلى رواية أو قصة موازية هي قصة المؤرخ الروماني وعلاقته بزوجته الشابة، ثم إلى قصة الخصام الأزلي بين الذكر والأنثى وهذا ما أشار له مترجم الرواية الدكتور محمد درويش في مقدمة الرواية بالطبعة العربية.

تحميل رواية الأنثى pdf – دوريس ليسينج

إذ يؤكد أن هذه الرواية هي جزء من تاريخ ميثولوجي، أسطوري يرويه شيخ عجوز من شيوخ البرلمان الروماني على عهد نيرون، أخذ على عاتقه مهمة شاقة، هي أن يمضي البقية الباقية من عمره الفاني في إعادة جمع وترتيب قصة ظلت محفوظة في غرفة مملوءة بالمدونات الناقصة، والتي تحتاج إلى جهد جبار، وزمن طويل من أجل إعادة صياغتها، وتركيب مقاطعها المتباينة، بل المتناقضة في كثير من الأحيان، وصولا إلى الحقيقة الكبرى، والتغييرات الحتمية التي طرأت على جذور المجتمع البشري ومنذ العصور الغابرة

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الأنثى pdf – دوريس ليسينج

تحميل رواية الأنثى pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save