تحميل رواية البوصلة pdf – ماتياس إينار | ساحر الكتب

تحميل رواية البوصلة pdf – ماتياس إينار

تحميل رواية البوصلة pdf – ماتياس إينار
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية البوصلة pdf – ماتياس إينار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية البوصلة pdf – ماتياس إينار كنت أستمع إلى حديثها شاردَ الذهن، مُستغرقًا في تأمّلها. بالرّغم من هزالها والهالات السود تحت عينيها، كان وجهها ينضح بالقوّة والتصميم والحنّو في الوقت عينه. نظراتها كانت تشعّ بلهيب أفكارها؛ صدرها كان يبدو أكثر ضمورًا من ما كان عليه قبل بضعة أشهر؛ كانت تقويرة كنزتها من الكشمير الأسود، تكشف عن طرفٍ من اللون عينه، لثوبها الداخلي الذي يَظهر خطّ حمّالته الرفيع تحت الصوف وسط الكتف. وكان النمش الذي يُبرقع بشرتها حيث العظمة الناتئة التي تتوسط قفصها الصدري، ينتشر على طول طرف ثوبها الداخلي وصولًا إلى عظمتي الترقوة اللتين يتدلّى فوقهما قرطان من أذنَيْها.

تحميل رواية البوصلة

رواية عظيمة، دسمة، اختلط فيها الشرق مع الغرب لينتج نص روائي متين ساحر، يمشي الكاتب فيها على نسق من الغرابة المحببة لنفس كل قاريء، ولم تخل رواياته من كلام مطول عن الشرق ونصوصه البديعة، ولا سيما كلامه عن بومة هدايت العمياء، فقد قدم لها إينار تصور مذهل يشجع المرء على إعادة قراءتها.
بين عواصم أوروبا وعواصم الشام وإيران، ينتقل الكاتب بانسيابية يُحسد عليها، مستعيدا ذكريات وأحداث ناسجا منها حكاياته لتكون في النهاية نص عظيم.

الرواية ممتازة، متماسكة محبوكة، فيها من الخيال والحقيقة ما يعطيها قوة هائلة، وتُقرأ مرات ومرات بدون ملل أو ثقل، وخاصة لمحبي المزج بين الشرق والغرب في الكتابة.

رواية البوصلة – ماتياس إينار

الرواية هي عبارة عن ليلة شاقة لفرانتز ريتر الباحث والمستشرق النمساوي والذي قضاها في سهاد بسبب المرض وفيض الذكريات التي أغرقت قلبه بألم عزلته، والوحدة، ومجافاة النوم
تسير أحداث الرواية وَفق خطين متشابكين ومتقاطعين, فبين فيض المعرفة من الموسيقى الكلاسيكية وكبارها إلى ثقافة الشرق ومدى اندماجه مع الغرب ليضحي هذا الأخير امتداداً لسحر قديم تفشى في كافة أنحاء أوروبا, وخطّ علاقة الحبّ المستحيلة التي ربطته مع سارة الباحثة الفرنسية والمتخصصة في مجال الاستشراق.

 

يبدأ هذا الحب في تدمر حيث فتنة الشرق تتشربه ويقع في غرامها بل ويقف عاجزاً أمام بهاء حضورها, لننتقل معهما إلى أزمنة مغايرة فخلف كل صفحة نجد اسم عالم أو مستشرق وقصة مغامرة أو ملكة لندهش من فيض هذه المعلومات حول ميادين متنوعة من الشعر وأدب الرحلة والرواية والفكر والفلسفة والفنون الجميلة. لنذهل أمام عراقة الشرق المندثرة والمسلوبة آثاره منذ أيام استكشافات نابليون و جاسوسية بعض العلماء الغربيين وترجمة أجمل القصائد من لغة التصوف التي تسري تحت نار هذا الشرق المشتعل . ثم لينتهي العشق المشتعل في ليلة حزينة في طهران تلك المدينة التي تبدلت كما تبدل النساء ثيابها العصرية بالزي الإسلامي التقليدي, لتنتهي تلك الشعلة ويبقى بطل الرواية في حالة الحب هذه وشوق الحب والشرق يضنيه, ورسائلها البريديه تسلبه راحة النوم.
رواية مدهشة دفعتني للانغماس فيها لأكتشف خلف كل سطر كطفلة مستكشفة معالم الشرق الجميل وتضحية الحب في أسمى صوره.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية زون : من هنا

2 – رواية شارع اللصوص : من هنا

3 – رواية البوصلة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية البوصلة pdf – ماتياس إينار
تحميل رواية البوصلة pdf – ماتياس إينار

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.