تحميل رواية الراويات pdf – مها حسن | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الراويات pdf – مها حسن

تحميل رواية الراويات pdf – مها حسن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الراويات pdf – مها حسن بفلسفة جديدة عن شغف الكتابة، تبدأ الروائية السورية مها حسن حكايتها مع الروي، فتحيلنا على حياتين تعيشهما، واحدة مثل باقي البشر تصارع فيها واقع أيامها، وأخرى مع الكتابة، تدوّن خلالها عشرات الحيوات التي تسكن داخلها، معبرة بذلك عن كثافة عيش الروائي المتلخصة في صناعة الحكايات المحققة لنشوة أعظم من نشوة الجنس بحسب الكاتبة التي تقول: “قلت للطبيبة الجنسية، إن اللحظات التي أشعر بها بنشوة تشبه الأورغازم، تتحقّق فقط عندما أروي”.

تحميل رواية الراويات pdf – مها حسن

تجلب العالم إلى غرفتها، تحذف شخصيات لا تروق لها في الرواية وتضيف أخرى، تُسر بنجواها لبعض شخوصها، تتنزّه مع أبطال رواياتها. هكذا هي حياة الكاتبة التي ترسم لنا خطاً واحداً لثلاث روايات تضمنتها روايتها، التي تتفرّع هي الأخرى إلى رواية أصغر فأصغر، لتشكل نسيجاً كتابياً يمتلئ بالحكايات المحبوكة بمقدرة عالية. فما إن تجد نفسك قد أضعت خيط الرواية الأصلي حتى تعثر عليه مرة أخرى، عبر ربط متقن لمتاهة حكائية شكلتها الكاتبة في سردها

تحميل رواية الراويات pdf – مها حسن

هذه الرواية عن النساء أولاً ، الراويات ثانياً . مها الحسن كاتب تعتز بكونها أنثى وترى في حكيها رسالة تؤديها نحو جنسها . من هنا نفهم لم قررت الكاتبة بتر الرواية الأولى ، لأنها قررت أن لا تكون روايتها عن إمرأة بعينها أو بمعنى أدق ، عن راوية بعينها ، وإنما عن الراويات .

 

تحميل رواية الراويات pdf – مها حسن

إسترسال الكاتبة رائع ، ويبدو أنها إتخذت من هذه الروايةوسيلة لبثها روحها السردية ، وإستمتعت بحديثها عن الكتابة وعلاقة الراويات بها ، كان هذا من أمتع ما في الرواية بشكل عام .

لم ترق لي لهجة أحلام المستغانمي في علاقة الرجل بالمرأة ، وربما هذا هو العامل المميز للكتابات النسائية بشكل عام ، ولهذا لا أفضلها ، لكن التجربة هنا مختلفة ، من حيث الفكرة والطرح .

الرواية وصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر 2015

رواية مختلفة وروائية مميزة

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الراويات pdf – مها حسن

تحميل رواية الراويات pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا