جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية الشيباني pdf – أحمد فال بن الدين

تحميل رواية الشيباني pdf – أحمد فال بن الدين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الشيباني pdf – أحمد فال بن الدين بين موريتانيا والدوحة يتكشف العالم الغريب لهذه الرواية. يفر الشيباني هاربا من ماض مترع بالحب والمجهول وعوالم متداخلة شائكة لتستقر به المغامرة في الدوحة. وفي سرد هذه الرحلة نرى موريتانيا وصورا عن مجتمعها كفيلم وثائقي فاتن، وتتضح لنا الدوحة بكافة ألوانها وألسنتها وأعراقها.

ها هو فال يحط رحاله أخيرا في زمننا الغريب؛ بعد رحلته مع الجاحظ وبصرته وبغداده يأتي هذا الرسام العظيم بريشته المتألقة وعينه الثاقبة لينقل لنا صورا عن موريتانيا بلد الشعر والعلم والتصوف والصحراء المترامية أطرافها. من موريتانيا البلد المتشابه محظرةً وفقها وغير ذلك إلى الدوحة التي تلاقت فيها ألسن وألوان وأجناس شتى. يسجل فال رحلة الشيباني العاشق للجنون؛ الجنون حبا أو قراءة أو للعربية لغة وثقافة وحضارة. في الرواية صور عن بلاد شنقيط قلما وجدتها، حد قراءتي، في عمل آخر. سيجد القارئ نفسه وسط جلسة صوفية يسمع الأذكار وصرخات الصرعى وتنفذ روائح البخور إلى أنفه من أوساط الصفحات التي امتلأت حياة ووصفا آسرا يأخذ بالأنفاس.

تحميل رواية الشيباني

يرصد فال هنا، سواء في موريتانيا أو قطر، تفاصيل تجعل من الروائية فلما وثائقيا أمينا وساحرا لا تطل فيه الموعظة بوجهها، جاعلا للقارئ رحابة التفسير والفهم والتساؤلات الخاصة به.
سيجد عشاق الكتب في الرواية ما يجعل جنونهم خلودا لا نهاية لسحره، وسيجد المفتونون بعلم الأناسة صورا حية لبعض عادات بلاد شنقيط وجمالها وكذلك مآسيها.
أزعم أن رحلة الشيباني التي بدأت من الصحراء إلى عالم الدوحة المتماوج والمترع بكل أصناف الخلق وآمالهم وخيباتهم لم تكن سوى تأكيد بأن الحرية والفضاءات المفتوحة هي ملامح هذه البشرية الأصيلة، وكل ما أتى ليدمرها من استبداد أو انكفاء أو إيديولوجيا لم تكن سوى أوبئة تريد سلب بشريتنا منّا
فسلام على فال وعلى قلمه وعلى الشيباني العاشق

رواية الشيباني – أحمد فال بن الدين

ها قد مضى أسبوع بأكمله منذ انتهيت من قراءة رواية الشيباني، إلا أنني لم أخرج بعد من حالة الحزن الممزوج بالألم التي خلّفتها بداخلي. لم أشأ أن أكتب انطباعي في البداية حتى لا يكون وجدانيا و مندفعا لذلك أجّلت الأمر فترة حتى تهدأ نفسي إلا أن حزني لم يهدأ و كيف له أن يهدأ و الشيباني يردد “أنا فارس سقط في ساحة الوغى بسهم أطلقته يد جبانة مرتعشة! لا، بل أنا قصيدة حزينة كتبها شاعر و لم تخرج من فمه قط، أنا سمفونية شجية عزفها فنان أصم لم يسمعها قط! لا، بل أنا و من مثلي أملكم بالخلاص … أيها الجنود الأغبياء !

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الحدقي : من هنا

2 – رواية الشيباني : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الشيباني pdf – أحمد فال بن الدين
تحميل رواية الشيباني pdf – أحمد فال بن الدين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى