جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية العنقاء pdf – عبد الكريم السبعاوي

تحميل رواية العنقاء pdf – عبد الكريم السبعاوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية العنقاء pdf – عبد الكريم السبعاوي هذه الرواية تاريخية تراثية زخمة صدرت عام ١٩٨٩ عن الكاتب الفلسطيني عبد الكريم السبعاوي ، تحدثت عن غزة ما بين فترة الحكم العثماني و الاحتلال الفرنسي ، عن الحياة الاجتماعية و العادات و التقاليد ، في صفحاتها عدد مهول من الأمثال الشعبية و الأهازيج و المواويل.
ذكرت طقوس قطف الزيتون و جني الثمار و الأكلات الشعبية السماقية و البسارة و الزلابيا ، و تحدث عن الحارات الغزيّة التفاح و الشجاعية و العائلات العريقة و عن الغزو و الغزاة بطريقة اجتماعية درامية محكمة و ممتعة و مشوقة .

رواية العنقاء – عبد الكريم السبعاوي

يُقال بأن لكل مدينة رواية تحكي قصتها وحكايتها واعتقد بأن ” العنقاء ” هي الرواية التي تحكي قصة مدينة غزة حيث تتناول العديد من جوانب الحياة في غزة في عهد العثمانيين.

تعتبر هذه الرواية من الروايات الرائعة التي قرأتها مؤخرًا ، وقد وصلت ليدي بالصدفة البحتة لكن بالتأكيد كانت صدفة سعيدة.

العنقاء هي الرواية الأولى من رباعية أرض كنعان ( العنقاء – الخل الوفي – الغول – رابع المستحيل) للكاتب الفلسطيني عبد الكريم السبعاوي والذي فاجئني هنا بقدرته الفائقة على صياغة رواية بهذا الشكل وخاصة أني تعرفت عليه من قبل كشاعر وليس كروائي وذلك من خلال ديوانه ” متى ترك القطا “.

هنا ، تشعر بالجهد الجهيد الذي بدله الكاتب في جمع المعلومات التاريخية وترتيبها والاستعانة بالشخصيات المشهورة في ذلك الوقت بالإضافة إلى الاستعانة بأسماء أشهر وأقدم العائلات الغزية وعرض أشهر الأهازيج والأغاني والأمثال الفلسطينية القديمة وتوظيفها بشكل رائع يخدم سياق الرواية.

نقلنا عبد الكريم السبعاوي بطريقة سلسة وسهلة لذلك العصر ، فعشنا مع أبطاله حكاياتهم وقصصهم المفرحة والمحزنة ، المبكية والمضحكة ، تعاطفنا مع بعضهم وكرهنا البعض الآخر.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية العنقاء : من هنا

2 – رواية الخل الوفي : من هنا

3 – رواية الغول : من هنا

4 – رواية رابع المستحيل : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية العنقاء pdf
تحميل رواية العنقاء pdf – عبد الكريم السبعاوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى