تحميل رواية القلعة pdf – أنطوان دي سانت أكسوبري | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية القلعة pdf – أنطوان دي سانت أكسوبري

تحميل رواية القلعة pdf – أنطوان دي سانت أكسوبري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية القلعة pdf – أنطوان دي سانت أكسوبري هي حكاية أمير ورث مملكة عن أبيه. ومن خلال تأملاته في أحوال شعبه يصحبنا في رحلة فلسفية ممتعة في أغوار النفس الإنسانية يقدم لنا فيها خلاصة خبرته وتجاربه.
ومع أن أنطوان دي سانت إكسوبري اشتهر بروايته الجميلة «الأمير الصغير» والتي نشرت بأكثر من مائة وخمسين لغة عبر العالم كله إلا أن كثيرا من النقاد يعتبرون رواية القلعة هي رائعته الحقيقية والتي جمع فيها فلسفته وحكمته التي استغرقت عمرا بطوله.
ولد أنطوان دي سانت إكسوبري عام 1900 بفرنسا وكان طيارا ومغامرا جاب بقاع العالم كله بطائرته الصغيرة، وكتب العديد من القصص والروايات. نشر له منها 10 روايات قبل أن يلقى حتفه إثر سقوط طائرته أثناء رحلة جوية في شمال أفريقيا عام 1944.
وقد نشرت روايته القلعة بعد وفاته فأكدت مكانته الأدبية البارزة على الساحة العالمية؛ حتى قيل إن حجم ما كتب عنه في السنوات العشر التي أعقبت وفاته قد بلغ ضعف ما نشره وهو على قيد الحياة

عصيبة ومربكة هي الأوقات التي ينفر فيها الإنسان من الحياة، من عاداته واهتماماته بل وحتى مما وممن يحب..

 

تحميل رواية القلعة pdf – أنطوان دي سانت أكسوبري

حين وقفت تائهة كطفلة غلقت في وجهها أبواب العالم، كان في هذا العمل باباً مفتوحاً لعالم أجمل، وقتها بدت هذه القلعة ملاذاً آمناً يحتضن الإنسان من هول الدنيا ومآسيها المفجعة ..
حين فقد المعتاد من الكلمات كل قدرة على التعبير وفائدة، وبدا أكثر ابتذالاً مما يمكن تحمله، وجدت في أحاديث ذلك الأمير صحبة وألفة كدت أنسى حتى إمكانية وجودها..وبدىت مذهلة إعادة اكتشافها ككنز مفتقد..

 

تحميل رواية القلعة pdf – أنطوان دي سانت أكسوبري

هو نص مختلف عما هو متعارف عليه من أشكال الأدب.. وبرغم تصنيفه كرواية؛ إلا أن ليس له شكل الرواية ولا أي من عناصرها ، لا زمان ولا مكان ولا حبكة ولا مسار لأحداث ولا أي مما يكسب الرواية هذا المسمى.. وإنما هي في الأساس تأملات حاكم في صنوف البشر من شعبه الذي عرفه بالمعايشة والتعامل.. رحلة في دروب وحنايا النفس البشرية،تستكشف منها ما كان أعظم من الظاهر منها وخفي على الناظر لها ..

 

تحميل رواية القلعة pdf – أنطوان دي سانت أكسوبري

هي حكاية أمير كأمراء الصحارى الشرقية القديمة، ورث العرش عن أبيه الذي ورثه بدوره من علمه ومعرفته ما كان له منطلقاً في تجربته كقائد لشعب متباين الفئات كحال الشعوب عامة .. حيث ترك لنا فيها خلاصة تجربته وفكره الناشئ فيها وعنها كعلم ينتفع به كل مخالط لبني البشر، وصحبة يستأنس بها كل مجانب لهم

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية القلعة pdf – أنطوان دي سانت أكسوبري

تحميل رواية القلعة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save