. تحميل رواية الكروسة pdf – حسنين بن عمو - ساحر الكتب

تحميل رواية الكروسة pdf – حسنين بن عمو

تحميل رواية الكروسة pdf – حسنين بن عمو
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الكروسة pdf – حسنين بن عمو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الكروسة pdf – حسنين بن عمو مجموعة قصصية تتكون من 11 قصة تدور أحداثها في الفترة الممتدة من أواخر القرن السابع عشر – أيام المراديين – و مرورا بعهد حمودة باشا و أحمد باي وصولا للحقبة الإستعمارية .
المتعارف عليه أن كل مجموعة قصصية تحتوي على خيط ناظم يربط بين قصصها . هذا الخيط قد يكون مستترا خفيا أو ظاهرا جليا .. أو كلاهما .
في الكروسة يعلن الكاتب صراحة أن خيطه هو أزقة المدينة العتيقة و أنهجها .. فجميع القصص لا تخرج من الإطار المكاني المتمثل في مدينة تونس وأحيانا مكملاتها من أرباض و حارة اليهود و سرايا باردو و المرسى – باستثناء راغوصيا – .

لكن في نظري الخيط الناظم الحقيقي بين القصص لا يتمثل في الحضور المادي للمدينة بل في حضورها الرمزي ..
قصصنا هنا قصص ذات طابع دراماتيكي تراجيدي تتمحور حول حب فاشل ، وصل غير ناجز ، غيرة قاتلة ، أحبة مفارقون – بإستثناء قصتين – . و كأن “المدينة ” تتجلى في كل مأساة لا كإطار للأحداث بل كضحية .. أبطال هذه القصص ليسوا سوى تمظهرات عديدة للمدينة المتهاوية ،للأصالة المستسلمة أمام طوفان الحداثة و لماضي رحل ولن يعود و ان عاد ففي شكل ذكرى كبشمق معلق في مكتب الوكيل أو كطلل في الزلاج يزار بين الحين والاخر .. لا غير

تحميل رواية الكروسة pdf – حسنين بن عمو

مجموعة قصصية مؤلفة من 11 أقصوصة من وحي الذاكرة التونسية العريقة و أزقة الحوم العربي ..
ما يميز الكاتب الكبير حسنين بن عمو المزج بين التاريخ و الخيال مع إضفاء الطابع التونسي العريق ليخلق حكايات بسيطة و مشوقة في صفحات قليلة..
بعض الأقصوصات تسترجع فيها الشخصية ذكريات شبابها منذ سنين خلت ، لا تحتوي على حكاية بقدر ما تخفي في طياتها عبرة أو رسالة امتنان أو رد اعتبار..
المجموعة قصيرة و خفيفة و تعدل المزاج كفنجان قهوة بعد العصر

عن الكاتب:

حسنين بن عمو روائي صنع تفرده في الساحة الأدبية التونسية من خلال نهجه دربا صعبا و هو الرواية التاريخية التي حمل لوائها في العالم العربي الكاتب جرجي زيدان،وذلك باشتغاله على فترات تاريخية هامة من تاريخ تونس مثل العهد الحفصي والعهد العثماني و أجزاء من الفترة الاستعمارية فأثمر روايات عديدة لعل أشهرها : “باب العلوج” و”حجام سوق البلاط”و”باب الفلة”و”الكروسة”و “رحمانة “و”قطار الضاحية” و”فرسان السراب”و”الموريسكية “. و أغلب هذه الانتاجات نشرت مسلسلة في الصحافة التونسية منذ ثمانينات القرن الماضي ومنها ما طبع فملا الدنيا وشغل الناس على غرار باب العلوج ورحمانة والكروسة وذلك للأسلوب التشويقي الذي يستعمله بن عمو وحسن توظيفه للوقائع والأحداث والشخصيات التاريخية التي يعرفها الناس.

رواية الكروسة – حسنين بن عمو

كاتبنا تحولت العديد من أعماله إلى مسلسلات إذاعية آخرها “الموريسكية” الذي تبثه حاليا الإذاعة الوطنية، كما نال هذا الروائي جوائز أدبية وطنية هامة تتويجا لمسيرته في الكتابة التي جاوزت الثلاثين سنة .
حسنين بن عمو يحمل صفة إبداعية أخرى يكاد لا يعرفها الجمهور و هي صفة الرسام فمحاورنا أقام العديد من المعارض في السبعينات ثم إنقطع نهائيا و عاود الظهور في 2009 من خلال معرض شامل لمسيرته في الرسم احتضنه رواق بلال بالعاصمة .

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الكروسة pdf – حسنين بن عمو
تحميل رواية الكروسة pdf – حسنين بن عمو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.