تحميل رواية المباءة pdf – محمد عز الدين التازي

تحميل رواية المباءة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية المباءة pdf – محمد عز الدين التازي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المباءة pdf – محمد عز الدين التازي تحكي رواية المباءة لكاتبها محمد عز الدين التازي عن السي قاسم الذي عمل في إدارة السجن المدني بفاس لمدة 17 سنة بعد ان خاض حروبا في الهند الصينية وهو المعيل لأسرة تتكون من زوجته رقية،والتي كانت تسهر معه في ليالي مرضه وهذياناته وولديه منير الذي اتسمت علاقته بأبيه بالصراع والجدال والتناقض حول قضية النضال والسعي الجاد إلى تغيير الوطن. بيد أن أباه كان يعارضه في كثير من النقط ويغضب أشد الغضب عندما تثار المسائل السياسية ولاسيما مهنته التي كانت تزعج منير وتنغص عليه حياته.

تحميل رواية المباءة pdf – محمد عز الدين التازي

لذا كان منير يحاربه ويجادله ويهدده بترك المنزل والانضمام إلى الرفاق ومناضلي الكلية. ونعيمة التي انتظرها بفارغ الصبر و تمنى أن تكون ذكرا حتى يسميها على اسم رفيقه الشهيد.وقد شكلت عودة منير بعد غيبة طويلة بلباسه الوسخ والقمل الذي يسرح على عنقه وصدره وجسده المحروق انحرافا في مصير الأسرة فمنذ ذهاب الأب المكلوم إلى الرباط للتنديد بمصادرة حقوق الإنسان والتنكيل بالطلبة والوطنيين الغيورين على مستقبل بلادهم، عاد من الرباط وقد أصابته لوثة جنونية وهذيان أفقد رشده وعقله.

تحميل رواية المباءة pdf – محمد عز الدين التازي

فأبعدت الأسرة من مقرها داخل السجن، لتنتقل بعد ذلك إلى دار قديمة حيث خال رقية زوجة قاسم. ارتحل قاسم إلى الضريح وانسلخ عن هذا العالم الموبوء لينظم إلى عالمه الخاص عالم الموتى والمجانين المقيدين بالسلاسل، ينقش على شواهد القبور بإزميله، يشرب الدماء ويعيش مع أرقامه وحروفه وشعبه من القطط . وتحيل المباءة على مستوى التفاعل النصي والاشتقاق التناصي والحوار الروائي على رواية الطاعون لألبير كامو والمسخ لكافكا، وطبيعة كتابتها التي تخضع لتداخل الوقائع والأحداث واختلاط الحاضر بالماضي واختلاط الضمائر وأصوات السارد بأصوات الشخصيات الأخرى جعلتني استمتع أكثر بقراءتها ..

تحميل رواية المباءة pdf – محمد عز الدين التازي

مغامرة داخل مدينة فاس عامة والضريح خاصة ،تتعدد وتتداخل الأزمنة لتنتج رواية مغايرة ومختلفة ، من خلال شخصية شبه مجنونة وماهي بمجنونة (سي قاسم) ، شخصية إتخذت من شواهد القبور ومن جسده ساحة للتعبير عن الصراع الداخلي . بالرسومات والحروف .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المباءة pdf – محمد عز الدين التازي
تحميل رواية المباءة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.