. تحميل رواية المستنقع pdf – حنا مينه - ساحر الكتب

تحميل رواية المستنقع pdf – حنا مينه

تحميل رواية المستنقع pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية المستنقع pdf – حنا مينه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المستنقع pdf – حنا مينه المستنقع.. رواية ولدت من رحم الشقاء..
سيرة ذاتية للروائي العظيم حنّا مينة يستذكر فيها سنوات طفولته التي قضاها مع عائلته في لواء الإسكندرونة السليب. تبدأ بالفقر والعوز وتنتهي بالهجرة إلى اللاذقية بعد استقطاع اللواء الجميل من الجسد السوري، وما بين بدايتها ونهايتها يجد القارئ رحلة مضنية وطفولة مستحيلة عاشها حنا بين أم حنون صرفت حياتها -وحياة بناتها- بالعمل كخادمة، وأب لا يبالي إلا بسكره..
ويستذكر حنا مينة المجاعة التي رافقت البطالة في سوريا أثناء الحرب العالمية الثانية فجعلت الناس يأكلون حتى الحشرات ويزاحمون الخنازير في المزابل..
ويذكر باعتزاز العمال الأميين ووعيهم لتغيير ظروف العمل والدفاع عن حقوقهم التي كان يسلبها السيد الفرنسي.. تجربة علمته حب العمال والنظر إليهم كأبطال خارقيين..

تحميل رواية المستنقع pdf – حنا مينه

الرواية بشكل مختصر رحلة بين الفقر والجهل والظلم والتشرد، نجح الكاتب بتصويرها أروع تصوير.
بدرب الألم هذا نجد شخصيات تمثل المعدن السوري حيث الطيبة والكرم والإيثار وغيرها من الصفات التي تجعلنا نتفق مع قناعة الكاتب التي يلخصها بقوله: “إنه بمقدار ما في الدنيا من أشرار فيها من أخيار. بل إنَّ الأخيار أكثر. وقد ألتقيت بهم في كل مكان، وحتى الأشرار كانت في نفوسهم نقاط خير، فإذا استطعت ملامستها أضاءت، وعندئذ كانوا يبذلون الأشياء في طيبة خاطر، كأنّما ليعوّضوا من الحمأة التي يتردون فيها”.

تحميل رواية المستنقع pdf – حنا مينه

غرق حي “الصاز” في مستنقع البؤس، فوق غرفة في مستنقع الوحل. أقبل الشتاء والبطالة تزداد انتشاراً في المدينة. جاءت الأنباء من المدن السورية الأخرى أن الأزمة الاقتصادية قد لحقت بها على نحو متفاوت… كان الانتداب الفرنسي قد قرر، بالتواطؤ مع دول أخرى، أن يقتطع اللواء من جسم سورية ويعطيه لتركيا. وكانت سورية وهي محكومة بهذا الانتداب، تناضل بغير جدوى لإحباط المؤامرة، وهكذا غدا اللواء مسرحاً لصراع سياسي، وكتب علينا نحن سكانه، أن نشهد تلك الأيام العاصفة التي كنا نخرج فيها، من الصباح إلى المساء، بمظاهرات تنادي بعروبة اللواء وتندد بالمؤامرة الجارية”.

تحميل رواية المستنقع pdf – حنا مينه

في أجواء مليئة بالعذاب والقهر والحرمان، تتداعى أحداث المستنقع طفولة معذبة مشردة، وآمال مؤجلة، وآلام معجلة واستعمار وانتداب وأحكام جائرة في اجتزاء موطن الروح “اسكندرون” من القلب. سيرة طفل حنّا مينه موقعة ببدايات ثورة على النظام والظلام. لأنه لا بد للعين من أن تقاوم المخرز وتكسره في يوم من الأيام. وها هو الطفل يتذكر. أنه وبعد عشرين عاماً أو يزيد، حين سمع حكاية العين التي لا تقاوم مخزراً مرة أخرى، تذكر ذلك العام صاحب القصة، ونصيحة وجيه الحي له، وقال في نفسه: ها قد خرج الفرنسيون، وصارت الحركة النقابية ذات وزن، ولم يكن سدى أو وهماً ما كان يفعله العمال الأوائل، الذين ناضلوا في الثلاثينات من هذا القرن

تحميل رواية المستنقع pdf – حنا مينه

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية عاهرة ونصف مجنون : من هنا

2 – كتاب أشياء من ذكريات طفولتي : من هنا

3 – رواية الأرقش والغجرية : من هنا

4 – رواية الفم الكرزي : من هنا

5 – رواية حين مات النهد : من هنا

6 – رواية الذئب الأسود : من هنا

7 – رواية الثلج يأتي من النافذة : من هنا

8 – رواية الدقل : من هنا

9 – رواية الربيع والخريف : من هنا

10 – رواية امرأة تجهل أنها امرأة : من هنا

11 – رواية الرجل الذي يكره نفسه : من هنا

12 – رواية الشراع والعاصفة : من هنا

13 – رواية بقايا صور : من هنا

14 – رواية المستنقع : من هنا

15 – رواية القطاف : من هنا

16 – كتاب الرواية والراوئي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المستنقع pdf – حنا مينه
تحميل رواية المستنقع pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.