تحميل رواية المشاءة pdf – سمر يزبك | ساحر الكتب

تحميل رواية المشاءة pdf – سمر يزبك

تحميل رواية المشاءة pdf – سمر يزبك
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية المشاءة pdf – سمر يزبك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المشاءة pdf – سمر يزبك تمشي بلا توقُّف. تكره الكلام. تكتب أنَّ اللسان عضلة زائدة عن الحاجة. تربطها الأمّ بحبلٍ ينتهي بمعصم الأمّ نفسها. تستبدل صوتَها والكلمات بالرسوم والألوان، وتكتشف أنّ الحياة إنَّما هي تمارينُ على شعور الدخول في الموت، وأنَّ كلّ ما يحصل تمرين، مثل التمرين على الرسم والخطوط والألوان. تصف الموت وتشكِّله بالألوان، وتجعلنا ننصت إليه، وسط عالمٍ يتلاشى فيه المعنى والأمّ والأخ والحبيب والقلم الوحيد الذي تملكه.

سمر يزبك: كاتبة سوريَّة. صدر لها عن دار الآداب: رائحة القرفة، وصلصال، ولها مرايا، وجبل الزنابق، وتقاطع نيران، وبوّابات أرض العدم.

هل تخيلت نفسك يوماً ما عامود كهرباء مثبتاً على قارعة الرصيف؟ رغم رغبت في أن تكون أشياء فأنت مجبر أن تلزم مكانك و تتصرف كما تملي عليك سجيتك؟ هكذا كانت شخصيتنا في هذه الرواية, تريد الانطلاق لكنها في كل مرة يتم تقييدها , رغبتها في السير إلى ما لا نهاية تطغى على ما يأمرها به عقلها لذلك اعتادت والدتها على ربطت معصمها الأيسر بمعصم الفتاة الأيمن بحبل, هكذا كانت معلقة دائماً بوالدتها أو بأشياء وأشخاص آخرين على طول الرواية وكل ما تريده فعلاً هو المشي لا أكثر.

 

رواية المشاءة – سمر يزبك

تنقل الكاتبة ضمن سطور الرواية بلغة بسيطة بعض وقائع الحرب من منظور بطلتنا , الفتاة التي وفي غالب الظن صغيرة وبسيطة جداً, حيث نتابع ضمن إطار الرواية أفكارها و منظورها للأشياء و الأحداث التي لا تعرف عنها الكثير.

هل للألوان عقل خاص بها كما لكل عضو وجزء من أجسادنا؟ تصف الكاتبة وبطلت القصة المأساة متمثلة بانحلال ألوان العالم الذي تقطنه البطلة واستحالته إلى الأسود و الأبيض ولون الغبار بالمجمل. حيث أن أي لون إضافي يكون أشبه بدخيل يجلب معه السعادة إلى المشهد.

ماذا لو توقفنا عن السير؟ متى يتوقف الإنسان عن المضي قدماً دون الالتفاف إلى ما حوله؟ بطلتنا لم تستطع مقاومة رغبتها بالمشي والمشي إلى ما لا نهاية , التي كانت تحل كل تعقيدات الحياة بالمشي والرسم, أرادت للمرة الأولى الوقف فحسب بجانب الشاب الذي أحبته حينها فقط كان بإمكانها الوقوف بدون أي حاجة للمشي.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية صلصال : من هنا

2 – رواية لها مرايا : من هنا

3 – كتاب تقاطع نيران : من هنا

4 – رواية طفلة السماء : من هنا

5 – كتاب تسع عشرة امرأة سوريات يروين : من هنا

6 – رواية رائحة القرفة : من هنا

7 – رواية المشاءة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المشاءة pdf – سمر يزبك
تحميل رواية المشاءة pdf – سمر يزبك

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.