تحميل رواية المهزومون pdf – هاني الراهب | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية المهزومون pdf – هاني الراهب

تحميل رواية المهزومون pdf – هاني الراهب مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المهزومون pdf – هاني الراهب تحركت واحة قليلاً فتيقظت حواسي، وفتحت عينيها ببطء، وتأملتني بنظرة طويلة مطفأة، خيل إليّ أنها تبتسم، ثم رأيت أصابعها تتراخى عن الوسادة، وجفنيها ينسدلان ببطء كثير، ثم انفصلت عنا، كان شيء يموت بسكون وبحبور عميق. وكان الراعي يبكي…”.

يقف الإنسان عاجزاً لحظة الموت، وعندما تبهت الأيام مع غياب الأحبة، تنطفئ في عين النهار ابتسامة حاول بشر المهزوم في دائرة الحياة، أن يغذيها بدمه، فشل أو لم يفشل؟!! سؤال يلقي ظلالاً فلسفية على مناخ رواية هاني الراهب “المهزومون” وتمتزج فلسفة الموت بفلسفة الحياة بكل أبعادها العاطفية الدينية، الاجتماعية وتبرز شخصيات الرواية معلنة ثورتها غضبها على واقع تأباه، ترفضه… وتستسلم أخيراً لقدر مرسوم لا تستطيع له رداً.

رواية المهزومون – هاني الراهب

عوّد نفسك أن تكون الأخلاق طبيعيّة فيك منفصلة عن المفاهيم و الدين و العرف الاجتماعي… الأخلاق للاخلاق … يجب أن ينبع كل شيء من ضمير الفرد دون ان يؤمن به لأن هذا سيأسره و يقيّده”…ربما لهذا نجد اليوم كل هذه الرذائل ترتكب بأسماء شتّى منها الدين, لم تعد الفضائل كلمات تحمل معناها بل هي أكاذيب تأسر الفرد في عادات و موروثات و ايديولوجيات لا يجرؤ حتى على مجرّد وضعها موضع الشك…

“أليس من حقارة القرن العشرين أن يوجد فيه حتى الآن بعض من يموتون من أجل الحرية” لو قدّر للكاتب أن يشهد ما نعيشه اليوم, ما تراه كان كتب؟؟؟

“إن الناس مليئون باستعداد ضخم لتقيّؤ مبادئ التحرر الفكري و الاجتماعي بسرعة مذهلة”

رغم قدم الرواية إلا أنها تفرض مقارنة مؤسفة ما بين مرحلة الانفتاح الفكري و الاجتماعي في عصرها و مرحلة الانحطاط التي نعيشها اليوم… الحركة التاريخية التي لا يمكن تفادي استخلاصها هي أن شعوبنا تسير للوراءعكس حركة التطور الإنساني المفترضة…

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية التلال : من هنا

2 – رواية ألف ليلة وليلتان : من هنا

3 – رواية المهزومون : من هنا

4 – رواية الوباء : من هنا

5 – رواية بلد واحد هو العالم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المهزومون pdf

تحميل رواية المهزومون pdf – هاني الراهب

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا