تحميل رواية النمل pdf – برنار فيربير | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية النمل pdf – برنار فيربير

تحميل رواية النمل pdf – برنار فيربير مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية النمل pdf – برنار فيربير منذ عمر السادسة عشرة، ولج برنار فيربير (المولود سنة 1961 في مدينة تولوز)

عالم الأدب. فكتب قصصاً قصيرة، وسيناريوهات، ومسرحيّات. وبعد أن أنهى دراسته في علم الجريمة والصحافة،

عمل محرّراً في الصحافة العلميّة. أصدر سنة 1991 روايته الأولى (النمل) التي حظيت بنجاح منقطع النظير،

وهو لم يتجاوز بعد الثلاثين من عمره. يقترح برنار فيربير في أعماله نوعاً جديداً من الكتابة الأدبيّة يدعوها “الخيال الفلسفيّ”،

والتي هي مزيج من الخيال العلميّ والفلسفة والمعتقدات الروحيّة.

تحميل رواية النمل pdf – برنار فيربير

يصبو فيربير إلى فهم مكانة الإنسان داخل هذا الكون عبر وجهات نظر، متعدّدة وغريبة، خارجة عنه: حيوانات، أشجار، آلهة قديمة، وحتّى سكّان محتملون من خارج الكوكب. تستقبل أعمال برنار فيربير بحفاوة ليس في فرنسا فحسب، وإنّما في العالم. غير أنّ ثلاثيةّ النمل -والتي تشكّل هذه الرواية كتابها الأوّل، إذ لحقها يوم النمل 1992، وثورة النمل 1996 -تبقى هي الجوهرة في تاجه الإبداعي، والسمة التي منحت تجربته النكهة الفريدة التي اختصّ بها، وألهمت كتّاباً آخرين..

تحميل رواية النمل pdf – برنار فيربير

رواية النمل، رواية خيـال علمي، للروائي الفرنسي: برنار فيربير. ترجمت إلى أكثر من ثلاثين لغة عالمية! وتم تحويلها إلى فيلم سينمائي ولعبة كمبيوترية باسم ” Empire of the Ants”لكليهما. درس برنار علم الجريمة والصحافة والحقوق، وعمل صحفياً في قسم الصحافة العلمية في مجلة “لونوفيل أوبسرفاتور” .. وقاده عمله الصحفي في المجلة إلى المشاركة في تحقيقات علمية في افريقيا حول معسكرات النمل المدهشة، ومن هنا جاءه الإلهام لكتابة هذه الرواية لتكون باكورة سلسلته من الكتب المتعلقة بالنمل، منها: يوم النمل، ثورة النمل، الكتاب السري للنمل!
.

تحميل رواية النمل pdf – برنار فيربير

في مؤلفاته، ينتهج فيربير نهجاً جديداً لمقاربة وفهم الإنسان، من خلال مقاربة تصرفاته وطريقة تفكيره بوجهات نظر أجناس مختلفة عنه كالأشجار والحيوانات والحشرات، وفضائيون .. في قالب روائي يجمع الخيال العلمي “السر العلمي للحقائق” بالعمق الفلسفي “النثر الأدبي”
.
استمتعت كثيراً بقراءة رواية النمل، فهي كانت بمثابة قراءة كتابين في كتاب واحد، الأول عبارة عن موسوعة علمية مليئة بالمعلومات عن الحشرات والنمل على وجه الخصوص، كطريقة عيشه، اسلوب تفكيره، هندسة بنائه لمملكته، استراتيجيات الحرب لديه، كيفية تكاثره، والكثير الكثير من المعلومات الرائعة. الكتاب الآخر، كان عبارة عن القصتين التي كانتا تتصاعدان في إثارتهما الدرامية بالتوازي.
.

تحميل رواية النمل pdf – برنار فيربير

تتحدث الرواية عن نزع الإنسان التدميرية، فيشير الكاتب إلى أننا “نحن البشر لدينا نزعة للتدمير أو سبب في تدمير كل الأحياء أو الجوامد وحتى تدمير بعضنا ..” كما تتحدث عن التنوع البيئي، وضرورته إلى استمرار الحياة على كوكب الأرض. هذا الكوكب الجميل الذي خلقه الله، بإحكام وأتقن ضبط إيقاع نمظمه البيئية المختلفة، وجعل لكل شيء عليه، سبباً وتفسيراً. يقول برنار في روايته: “أن الطبيعة تستمد قوتها من التنوع، وتحتاج إلى الطيبين والخبثاء، والمجانين واليائسين، والرياضيين والمرضى، والمحدودبين والمشوّهين المبتهجين والحزانى، والأذكياء والأغبياء، والأنانيين والكرام، والصغار والكبار، والسود والصفر، والحمر”

تحميل رواية النمل pdf – برنار فيربير

أغرب وأعجب ماقرأت حتى اليوم .. كأن كاتبه نملة أو سليمان أو كلاهما
تأملت كثيرا ملامح فيربير ورأسه النملي .. هل هو نملة عملاقة! ..ربما
هذا العالم المدهش الذي نتعرف عليه عبر رحلة غاية في المتعة والإثارة سيجعلنا ننظر باحترام أكبر لحضارة لاتتوقف عن التقدم والتطور ..
حضارة وجدت قبل عشرات ملايين السنين قبل أن يكون الإنسان شيئا مذكورا ..
بعد قراءة هذا الكتاب لن نحتقر تلك الحفر والممرات وأكوام التراب وفتات الطعام الذي يبدو متحركا بذاته لأننا ندرك أن تحت كل هذه الأشياء كائن معجِز بقدرات خارقة

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية النمل pdf – برنار فيربير

تحميل رواية النمل pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا