تحميل رواية الهارب pdf – فالنتين راسبوتين | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الهارب pdf – فالنتين راسبوتين

تحميل رواية الهارب pdf – فالنتين راسبوتين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الهارب pdf – فالنتين راسبوتين تحتل قصة “الهارب” (الترجمة الدقيقة لعنوانها بالروسية: “تذكر ما دمت حيا”) مكانة خاصة في نتاج فالنتين راسبوتين. وهي تحظى بأكبر اقبال لدى القراء السوفييت. وتقديراً لهذه القصة بالذات منح الكاتب في عام 1977 جائزة الدولة للآداب. إن التوتر الدرامي الفاجع في حبكة هذه القصة هو الذي ساعد على انتشارها على نطاق واسع. و”الهارب” هي قصة راسبوتين الوحيدة التي تتحدث عن الماضي. أحداثها تعود إلى سنوات الحرب الوطنية العظمى عندما خاض الشعب السوفييتي طوال أربعة أعوام (1941-1945) كفاحاً باسلاً ضد الفاشية الألمانية. إن المآثر البطولية التي اجترحها المواطنون السوفييت والتضحيات التي أقدموا عليها، وسجلها الأدب السوفييتي في صور رائعة، لا تعد ولا تحصى.

رواية الهارب – فالنتين راسبوتين

إلا أن راسبوتين اختار لقصته حادثة تشذ عن ذلك السياق: جندي تخور قواه النفسية أمام أعباء الحرب الطويلة الأمد ومخاطرها فيهرب في طريقه من المستشفى قبيل أن تضع الحرب أوزارها ويتوجه نحو قريته. ويختبئ هذا الجندي السابق الخارج على القانون في منطقة مهجورة ليس بعيداً عن مسقط رأسه. ولا أحد يعرف بسره الفظيع سوى زوجته الشابة التي تزوره في مخبأه وتساعده في تذليل آلام الجوع والوحدة وتأنيب الضمير. إلا أن الزوجة الشابة لم تتحمل ذلك السر المشين المرعب فتنتحر، وهي حامل، حيث تغرق في مياه انغارا. لقد حول راسبوتين هذه الحادثة المأساوية جداً إلى تعميم فني رفيع يكشف لكل انسان عن اجرامية الانانية البشرية الفتاكة وعن مأساة الخروج على المجتمع.

 

إن قصة “الهارب” تجمع بين الدقة والصدق في تصوير نفسية الشخوص المتميزة وأصالة الحياة في الريف السيبيري وبين الكشف عن المغزى الفلسفي العميق للقضايا الإنسانية العامة. وقد وجد القراء السوفييت في بطلة هذه القصة نموذجاً للكمال والنقاوة. إلا أن قصة الهارب لا تقتصر على ناستيونا ومصيرها المأساوي، فهي تتناول الحرب الوطنية العظمى ضد الفاشية، وما تعنيه تلك الحرب بالنسبة للمواطنين السوفييت.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية المهلة الأخيرة : من هنا

2 – رواية الحريق : من هنا

3 – رواية الهارب : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الهارب pdf

تحميل رواية الهارب pdf – فالنتين راسبوتين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا