تحميل رواية الهاوية pdf – سالمة صالح | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الهاوية pdf – سالمة صالح

تحميل رواية الهاوية pdf – سالمة صالح مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الهاوية pdf – سالمة صالح يشعر الآن أنه يتخلى عما تبقى له من سنوات حياته كما يتخلى

زبون عن بقية الورقة النقدية التي دفعها للنادل ثمن وجبة طعامه ، سيتخلى هو عن هذا المتبقي رغم أنه

ليس قليلا . سيتخلى عن كل المدن التي لم يرها ، عن كل البحار التي لم تبحر سفينته فوقها ، عن قصص الحب التي لم يعشها ، عن الأبناء الذين سيحملون اسمه ، عن الدار التي لن يتسنى له بناؤها و الشجرة التي لن تنمو وييشتد ساقها أمام عينيه . فما دام كل شيء سينتهي في الآخر ، فلينته الآن .

تحميل رواية الهاوية pdf – سالمة صالح

رواية “الهاوية” للكاتبة العراقية سالمة صالح تقدم رؤية عبثية عن حياة الإنسان و هذا في محاولة منه لفهم ذاته و ما يحدث من حوله و هذا هو شأن البطل “حسن التمار” المسكون بهاجس “الألم الكوني” رغم أنه جامعي و شاعر مثقف تحصل على فرصة عمل كمحرر في جريدة المساء لكنه يفكر في وضع حد لحياته و كأنه يعيدنا إلى مقولة إرتكز عليها ألبير كامو في جملة من أعماله الأدبية ألا وهي: “هل ثمة في الحياة ما يستحق العيش؟”، هذا ما سيكتشفه القارئ عبر أحداث هذه الرواية.

تحميل رواية الهاوية pdf – سالمة صالح

ما يثير الإهتمام في بداية الأمر هو العنوان الذي يعتبر المنطقة الأولى بصريا و دلاليا لفهم أولي للمضمون اختارته الكاتبة بإمعان كمؤشر تعريفي لمحتوى الرواية بشكل عام.

اختارت سالمة صالح “الهاوية” عنوانا نلج بواسطته عالمها المتخيل و في المعنى العام لهذه الكلمة نجدها تشير إلى وضع خطير قد يؤدي بصاحبه

إلى الهلاك و هذه سمة تضيء لنا الطريق لنكتشف خلال عملية القراءة هوية النص و نستطيع فك رموزه.

تحميل رواية الهاوية pdf – سالمة صالح

يعلن السارد منذ البداية عن إهتمامه بعالم الثقافة و الكتب هو و جملة من أصدقائه “مالك القسري”، “رياض عبد الرحيم” و “هشام عبد الله” و غيرهم لتتضح الصورة جليا منذ البداية حيث يقول: ” و كان الكثيرون منا يذهبون إلى هناك، يعقدون الصداقات، يتناقشون و يختصمون، يختصمون و يتصالحون، يروون آخر ما قرأوه و يتعرضون له بالنقد بجسارة أو بحذر.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الهاوية pdf – سالمة صالح

تحميل رواية الهاوية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا