تحميل رواية الوباء pdf – هاني الراهب | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الوباء pdf – هاني الراهب

تحميل رواية الوباء pdf – هاني الراهب مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الوباء pdf – هاني الراهب يتكلم هاني الراهب عن احلام مسفوحة لاجيال متتابعة ,وقد كانت الاحلام تقتل بزوار الليل المتلفعين بالشعارات الرنانة,أما اليوم فيقتل الانسان وحلمه ويمحى ماضيه .ويطمس الطريق الى مستقبله في وضح النهار

إن هذه الرواية عمل عربي مميز لا تقل بأسلوبها وبناء شخصياتها عن الكثير من الأعمال العالمية المشهورةالتي تبحث في تاريخ الحركه السريه للمناضلين من اجل العدل والديمقراطيه وبدايات حركاتهم ونضوع وعيهم الثوري ومن ثم ترصد حركه العسكر الذين استولوا على السلطه وطموحاتهم و استيلائهم وسيطرتهم على خيرات البلد (سوريا) و بمعنى اخرنشوء البرجوازيه البيروقراطيه و الطفيليه. وكان العائق أمام أنتشار هذه الرواية برأيي هي محدودية المكان وتخصيصه وصغر الحدث فيها بالنسبة للعالم ذلك بالإضافة طبعا إلى قلة الدعم العربي في هذا المجال.إلا انها رواية رائعة حفر هاني الراهب من خلالها اسمه بماء من ذهب على الصفحة الأولى في تاريخ الأدب السوري.

رواية الوباء – هاني الراهب

لم أدرك عند بدايتي في القراءة كل التعجل المحموم الذي سينتابني لانهائها . كانت أشبه برحلة نحو كل ما سبق . ما سبق جيل التكنولوجيا والتعقيد هذا . كل البساطة و”الدروَشة” في مجتمع صغير مصمت مغلق يعتقد أن الشمس في رحلتها الرتيبة ديكور جزئي من عالمه الصغير . رغم بعض الركاكة والتشتت المزعج قليلا كانت رحلة ممتعة . وقبل ان يصبح العالم فعلا قرية صغيرة استطاع هاني الراهب حصر العالم بتقلباته على مدى عقود بقرية صغيرة واحدة . صراعات الابطال الذاتية وهذيانهم المستمر بين ما حدث وما يحدث بين التلقين والتجربة بين بساطة الفلاح وبرستيج التمدن .
“كان المكان جميلا. ربما اجمل مافي الذاكرة، وبالتاكيد اجمل مكان في القرية. الشمس تغرب. وراء فسحة مربعة بين كتلتين من الجبال، تنزل وكانها لا تنزل. تصل الى الخط الفاصل بين شفة البحر وشفة السماء فتبدو في حجمها الأضخم، المثير للروع، السابق للموت. والتلال تعلو فتنشئ قمما، تختفي فتصير وديانا، ثم تتعامد مع سطح البحر كأن الطبيعة قد شهقت ذات يوم وظل فمها فاغرا.

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية التلال : من هنا

2 – رواية ألف ليلة وليلتان : من هنا

3 – رواية المهزومون : من هنا

4 – رواية الوباء : من هنا

5 – رواية بلد واحد هو العالم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الوباء pdf

تحميل رواية الوباء pdf – هاني الراهب

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا