تحميل رواية ثؤلول pdf – ميس خالد العثمان | ساحر الكتب

تحميل رواية ثؤلول pdf – ميس خالد العثمان

تحميل رواية ثؤلول pdf – ميس خالد العثمان
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ثؤلول pdf – ميس خالد العثمان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ثؤلول pdf – ميس خالد العثمان رواية تسرد قصة فتاة كويتية اغتصبت أثناء فترة الغزو العراقي ،

و هي تمتد من ال٨٩ إلى٢٠١٤. تسقط الكاتبة مصلح ثؤلول على تلك الفتاة و حالتها الاجتماعية/النفسية لما عانته من تلك الحادثة و ما نتج عنها.

ثالث لقاء لي مع ميس و رغم أن لقائي السابق مع “صلوات اأصابع” لم يكن كما المتوقع حيث أن الكتاب كان عبارة عن خواطر و هواجس شخصية ، إلا أنه لابد من الاعتراف بروعة اللقاء الأول في ” عرائس الصوف ” و دهشة اللقاء الثالث في “ثؤلول ” ، اعتدت مؤخرا ألا اقرأ مراجعات الأصدقاء قبل الخوض في كتاب كي لا أفهم فكرته مسبقا و محتواه فيؤثر ذلك على حماستي تجاه الكتاب ، لذا لم أكن أعلم المحتوى ولا الحقبة التاريخية المتناولة في الرواية ، و من الجدير بالذكر ايضا أنها أول مرة أقرأ عن غزو الكويت ..
لغة ميس رائعة وغنية عن الوصف برغم أنه وبعد قراءة ثلاثة اعمال لها اصبحت فكرة السرد المتنوع بإستخدام علامة / تزعجني نوعاً ما من كثرة تكرارها إلا أن ما الذي بوسع موسوعة مفردات مثل ميس أن تفعله غير أن تعدد الوصف لتجزل المعنى ؟
ميس إحدى نسائيّ الأديبات المفضلات

رواية ثؤلول – ميس خالد العثمان

نادراً ما أمسك كتاباً وأنهيه بجلسة واحدة، أحب رفقة الكتب لأيام تمتد معي، لكنني كنت في توق شديد لقراءة هذا العمل، ميزته أنه يسلط الضوء على فئة من الضحايا وهنا أعني ضحايا الحروب مهمشة، مخفية بل ونزيد الكيل لها بأن نوجه لها أصابع الاتهام مما يزيد الطين بله، فالشهيد في المعرك يكرّم وأي تكريم له ولولد ولده أن يكون قريب شهيد، أما الأسير فإن غاب فإنما يستذكر وتظل قضيته هماً في الليل والنهار للقريب والبعيد ليصبح الوطن كله أهله، لكن ماذا عن أمثال بطلة القصة، في لحظة تتغير تفاصيل الحياة معها 180 درجة، وليس هذا فحسب فإنما تظل تحمل معها ذكرى هذه اللحظة عمراً بأكمله، تسلط الكاتبة الضوء في هذه الرواية على الفترة الممتدة من عام 1988-2014 بكل ما تحمله من أحداث وتداعيات، اللغة جميلة، وحرصت الكاتبة على شرح المفردات المحلية في الهامش، وكذلك توضيح بعض الأحداث أيضاً لتنقل القارئ لفترة لازلنا حتى اللحظة ندفع ثمنها، نحن وقود الحرب وحطبها. عمل جدير بالاهتمام والمتابعة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب صندوق الأربعين : من هنا

2 – رواية عرائس الصوف : من هنا

3 – رواية ثؤلول : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ثؤلول pdf – ميس خالد العثمان
تحميل رواية ثؤلول pdf – ميس خالد العثمان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.