تحميل رواية ديابلوس pdf – أحمد محمدي

تحميل رواية ديابلوس pdf – أحمد محمدي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ديابلوس pdf – أحمد محمدي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ديابلوس pdf – أحمد محمدي لماذا لم يسجد إبليس لآدم وقرر تجرع اللعنة فأفسد على نفسه كل شيء ؟ لماذا اختار الله تعالى آدم كي يكون خليفته في الأرض ؟ هل الخلافة منحصرة بشخص آدم أم هي سنة يجب أن تجري في كل زمان ؟ ماذا سيفعل إبليس مع باقي الخلفاء وأعوانهم ؟ كيف سينتهي به المطاف ؟ كل هذه الأسئلة دفعتني أن أتعرف أكثر على شخصية إبليس ,

حتى ألتقيت به ولا تظن أن هذه العبارة محض مبالغة فهو يومياً يمر من أمامك وتسمع صوته في ذهنك , فهل عرفته ؟ هذه الرواية محاولة للمعرفة أو قل للتذكر

رواية ديابلوس – أحمد محمدي

تتمحور الرواية حول ديابلوس ، الكائن الذي مر بأطوار ثلاث ، الطور الأول و هو الانتظار حيث تتنظر الشخصية وعدا تؤمن به ، بعد التفرغ التام و التنسك الدائم المطلق المجرد في محراب حب الله ، و تظهر هنا شخصية ديابلوس تقطر بالحنان و تصفو على كل المكدرات النفسية .
الطور الثاني هو طور الصدمة حيث تختلف أسس و ملامح حياته و يخسر ابنته في مساومة بين البقاء في العالم التحتي و بين العروج إلى العالم العلوي / المكان الروائي .
و هنا تظهر بعض السمات الأخرى لشخصيته .
الطور الثالث و هو طور الكشف ، حيث تتجلى حقيقة الشخصية و يلتحم المتلقي مع الحدث / المألوف المعروف ، منبهرا بالتقنية المدهشة .
.
.
تُظهر الرواية انطلاق الكاتب من موروث عقدي ، لكن الاشتغال الناجح على الأدوات حوّل الرواية من مادة تقليدية إلى عمل تجريبي .
فقط تمنيت أن تكون الرواية بمستوى المتلقى العادي ، ذلك القارئ الذي لا يريد أن يغرق في إبهام شخصيات غير معرفة ، كـالذي لم يسبق له معرفة ابنة ديابلوس مثلا .
الرواية عموما مؤثرة و أشد ما جذبني الرمزية الذكية في البحث عن ( العلم الناقص ) تلك الكف ذات الأصابع الخمس .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ديابلوس pdf – أحمد محمدي
تحميل رواية ديابلوس pdf – أحمد محمدي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.