تحميل رواية سرمدة pdf – فادي عزام | ساحر الكتب

تحميل رواية سرمدة pdf – فادي عزام

تحميل رواية سرمدة pdf – فادي عزام
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية سرمدة pdf – فادي عزام مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سرمدة pdf – فادي عزام يلتقي رافي عزمي وهو معد أفلام وثائقية بسيدة غامضة «عزة توفيق» في باريس. تعمل بروفيسورة فيزياء في السوربون. تخبره انها عاشت حياة سابقة، وانها كانت تعيش في بلدته سرمدة قبل ولادته، وتقوم بأخباره حكاية مثيرة حول مقتلها بداعي الشرف من قبل أخوتها. وإنها لا تزال تتذكر حياتها السابقة وما حصل لها. ويتقاطع ما روته له فعلا مع مواصفات بلدته، واماكنها وتفاصيل لا يمكن ان يعرفها إلا لمن عاش فيها.

 

يحمل الشاب الحكاية ويعود لبلدته، ليكتشف عالما كاملا كان غائبا عنه، وتقوده الحكاية للبحث في دواخل المكان واكتشاف أسراره وغرائزه وجماله وتعايشه، يختلط فيها القص الشعبي بالروي الروائي، ببناء درامي وهندسي متكامل.
تتشابك العوالم الغنية الثرية للشخصيات، من خلال تقاطع تاريخها مع نزقها، أحلامها مع هواجسها، باطنيتها مع الكشف الدائم لأسرارها لتشكل لنا عالما روائيا مشبعا بالحواس والألوان والفرادة.
لغة الرواية
سرمدة مكتوبة بلغة تقرب من الشاعرية، تنحو مع الشعر ولا تتورط فيه. فدائما ما تعود الحكاية لتمسك زمام الروي. لتبعده عن الوقوع في فخ اللغة وشهوة المضي وراء غواية الشعر.

رواية سرمدة – فادي عزام

الرواية كتبت في نهاية العام الماضي، يتخللها مقاطع مملوءة بالنبوءة الروائية حول ما يحدث اليوم في سوريا
تقتفي الرواية الأسطورة او الخرافة المحلية في جبل حوران وتتجرد منها. تجمع المتناقضين ببوتقة واحدة العجائبي والواقعي ويتوه بينهما الحد الفاصل بين ما السرد الشفوي والمنطق السردي.

تدور أحداثها في منطقة سرمدا هذه المدينة لن يسعك بعد فادي عزام سوى ان تحبها , هذه المدينة القاسية الحنونة المتعايش سكانها رغم تعدد أديانهم ومذاهبهم ,التي تحمل الخطيئة لم تشاء وتنزعها عمن تشاء ,مع هذا الرواي انفصلت عن الواقع واصبحت أعيش معهم ارقص لافراحهم واطرب لغنائهم وأغرقتني أشعارهم وبكيت لبكائهم ،ارتديت ماارتدت نسائهم وتناولت قوتهم ،في منعطف من الرواية تتجرد الحقيقة ويتبين ضعف الانسان وهشاشته رغم يقينه وشعاراته تتجلى مخاوفه واحتياجاته وحيوانيته وسذاجته ,تكشف لك حقيقة ان الزمان يسير للماضي وليس للمستقبل وان التاريخ لا يعيد سوى نفسه .

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية بيت حدد : من هنا

2 – رواية سرمدة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سرمدة pdf – فادي عزام
تحميل رواية سرمدة pdf – فادي عزام

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.