تحميل رواية غارب pdf – محمد عبد القهار | ساحر الكتب

تحميل رواية غارب pdf – محمد عبد القهار

تحميل رواية غارب pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية غارب pdf – محمد عبد القهار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية غارب pdf – محمد عبد القهار تحكي هذه الرواية قصة موسى بن أبي غسّان؛ الفارس الأندلسي الذي قاد جيوش غرناطة أثناء حصارها الأخير.
تروي فصول الرواية الإثنا عشر – بعدد شهور السنة الأندلسية- سيرة القائد الأسود: تسرد طفولته وصباه ومسيرته التي شملت غرناطة وألمرية ومالقة وجبال بُشرة. وامتدت حتى عدوة المغرب وفاس. ثم ارتدت به في نهاية المطاف إلى غرناطة.. حيث بدأ!

تحميل رواية غارب pdf – محمد عبد القهار

قصة جواد أعمى “و” فارس مخذول!!
وبين هذا وذاك وجعٌ وخنوع وذل وغارات روم و ورايات رُفعَت وأُخرى مُزقت وأُزهقت ! ووثوب السلطان على السلطان، ظل أعمدة مزخرفة وصوت خرير ماء بركة في فناء الحمراء!
حلوى على شاكلة الحمراء تذوقتُ طعمها مع موسى حين كان طفلاً تربيه النساء وذقتُ مُرها وعلقمها معه حين خرج من غرناطة مكسوراً مُطأطئ الرأس عليل القلب مفطور الروح رافضاً التسليم !
ونجوم زينت المقرنصات ونقوش فرشت الأرض عزاً يوم كان لهم فيها حكم وحياة!

تحميل رواية غارب pdf

بين الجواد والفارس تذوق طعم علقم الهزيمة وتهون عليك كل النكبات وتذكرك بنكبات تعيشها الآن! ستبكي على حالٍ آلت إليه الأندلس مُهجة القلب والروح و عروس الحضارة وباعثة العلم والنور في وقت ساد فيه الظلام والظلم! أندلس الحلم والمنتهى وصوت يُدندن” إن للمهجة في الأندلس مُشتلى حُسنٍ وريّا نفسِ” وما علمتُ يوماً أني سأزورها سفر الروح والزمان لا المكان! سأحضر التسليم وأذرف الدمع على حالٍ من المُحال دوامه! تسافر هي إليّ على متن حروف كاتب عبقري فذّ يُطوع حروفه حيث يُريد و وهي تحطُ بقرائهارخاءً حيث تشاء!
غارب؛ رواية تاريخية تتحدث عن أخر عهد غرناطة قبل السقوط ووقت التسليم. تتحدث عن المستعين بالله سعد الأحمري و أولاده الزغل و أبو الحسن وابو الحجاج يوسف و عبدالله الصغير أخر ملوك الأندلس الذي قيل فيه:

رواية غارب pdf – محمد عبد القهار

ابكِ على شباب قد زال
على حياة لم تعد، على مُلكٍ لم تصنه كالرجال.
وعن موسى الفارس الأسود الذي ما علمتُ عنه في الكتب التي قرأتها عن الاندلس سوى أنه فارس كان رافض للتسليم والذي كان يُكنى بِـموسى بن ابي الغسان.
الرواية توصف حياة موسى أصغر ابناء المستعين بالله من خلال رسائل كتبها لولده عبدالملك يُصور من خلالها التاريخ ويغوص في جغرافية المكان ببراعة ليس لها مثيل.
مقسمة إلى ١٢ فصل حسب أشهر السنة وكل فصل بشهر من”ينير”إلى “دجنبر” مقسم كل فصل فيها إلى ثلاث أقسام يختلف كل قسم باختلاف الضمير مابين “هو” “أنت” “أنا”.
أنا: يكتب فيها موسى عن نفسه.

رواية غارب – محمد عبد القهار

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية سراي نامه الغازي والدرويش : من هنا

2 – رواية غارب : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية غارب pdf – محمد عبد القهار
تحميل رواية غارب pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.