تحميل رواية فيرديدوركه pdf – فيتولد غومبروفيتش | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية فيرديدوركه pdf – فيتولد غومبروفيتش

تحميل رواية فيرديدوركه pdf – فيتولد غومبروفيتش مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية فيرديدوركه pdf – فيتولد غومبروفيتش يحلم “جوي” بأنه عاد إلى مراهقته، وسرعان ما يتحقق هذا الحلم بعد استيقاظه إذ يأتي الأستاذ “بيمكو” إليه، ويعامله كما لو كان مراهقاً ويعيده إلى سنوات الدراسة رغم أنه بلغ الثلاثين، ثم يتركه برفقة عائلة مكونة من أم وأب وفتاة متمردة. هكذا تسير الرواية وفق سلسلة من الأحداث الهزلية والمواقف التي يمتزج فيها الجد بالعبث، يناقش الكاتب من خلالها موضوعاً فلسفياً غاية في الأهمية: “ما هو النضج؟”، طارحاً عبر هذه المناقشة العديد من التساؤلات الوجودية بأسلوب لا يخلو من دعابة ومرح.

تحميل رواية فيرديدوركه pdf – فيتولد غومبروفيتش

لو أن هذه الرواية وضعت كنموذج للرواية الفلسفية بدلًا من رواية الثيان ل سارتر لتفادينا الكثير من الملل – هكذا يعبر كونديرا عن كاتب هذه الرواية غومبروفيتش والذي يقول عن نفسه انه أشهر كاتب مغمور , عبر غومب في هذه الرواية بطريقة مباشرة عن الانسان لا يعيش بطريقة مباشرة – يبني الاقنعة , يتصنع النضج , يعيش في قوالب قمعية قبل ان يرسيها فوكو – المدرسة والعائلة قطيع هائل من الطبقات لا يمكن ان تدخل في طيات التاريخ الاجتماعي مكونة ثورة او تغيير حقيقي بل مشوه بين العادات الاستقراطية والمدنية الحديثة – فالتعقل هش للغاية أمام لاوعي يحمي “اللاتعقل” ويرسي قواعده .

تحميل رواية فيرديدوركه pdf – فيتولد غومبروفيتش

يحرك غومب الحياة مدفوعة بأفعال عمياء غير معقولة بحقيقة ان وقت الرجوع أو التوقف قد فات , يعبر في أحد الحالات عن الضياع في الوسط بين ان تكمل او تتقهقر فهو ليس صبي ولا جد , لا ناضج ولا غير ناضج , لا متعلم ولا غير متعلم .. صيغة من الضياع الا انها واقعية لا تنحى اي منحى بطولي لإيجاد اي اجوبة فقد هو تعبير عن حالة .
لم أشعر بأي ملل أثناء قراءة الرواية بل ع العكس كل صفحة تفتح لك غرفة في وعيك مغلقة

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية فيرديدوركه pdf – فيتولد غومبروفيتش

تحميل رواية فيرديدوركه pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا