تحميل رواية هلابيل pdf – سمير قسيمي | ساحر الكتب

تحميل رواية هلابيل pdf – سمير قسيمي

تحميل رواية هلابيل pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية هلابيل pdf – سمير قسيمي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية هلابيل pdf – سمير قسيمي هذه الرواية يحكيها ستة أبطال مختلفون يبحثون بطرقهم الخاصة عن الحقيقة المتمثلة في الإسلام الفطري دون إضافات”. أحد هؤلاء الأبطال ميت من عالمه الآخر إنه “قدور” يتأمل الأحياء وتعود إليه ذاكرته أكثر مما كان عليه وهو على قيد الحياة، وبين هذا الخط الفاصل بين الحياة والموت يشبك الروائي أحداث روايته باختلاف الزمان والمكان، ليطرح من خلالها تساؤلات تخرج عن الوصف العادي لسيرورة الأحداث وتذهب بعيداً في قضية الإنسان الوجودية في بداية الخلق لتأخذ شخصية هلابيل من أوراق بابلية قديمة بكل محمولاتها الدينية والحكائية، حيث يستند الروائي لوثائق هامة منها تاريخ اليعقوبي في تعرضه إلى قضية ما قبل الخلق، حيث كان لعزرائيل مرتبة في الجنة،

تحميل رواية هلابيل

وذلك لتعميق المخيلة وفتحها باتجاه غابر في التاريخ لتعبر عن حقيقة الإنسان المخبوءة. وهنا تبدو بوضوح خيارات الروائي الفلسفية والميتافيزيقية باختياره لشخصية هلابيل المنسية والهامشية. حيث اعتبر أحد النقاد أن “الهامش هو أصل الحياة وحقيقته ولهذا تم إهماله، بل وحذفه من المخيلة التاريخية العامة، هلابيل هو الأب الروحي لكل المهمشين. فهو الابن الطبيعي لآدم، الأديان المتوارثة تتحدث أكثر عن قابيل وهابيل. بينما بداية الخلق الأسطوري تقوم على فكرة أن حواء ولدت توأمين. في كل توأم ذكر وأنثى. يتزوج الذكر من التوأم الأول تتزوج الأنثى من التوأم الثاني، والعكس أيضاً، إلا أنه بعد حادثة مقتل هلابيل لا بد أن هناك أنثى زائدة. بدون زوج. الكتابات العبرية تقول إن هلابيل أول أبناء زوج الأنثى الفائض لينشئ خارج النظام العام، نسل المهمشين الذي افترضه الكاتب. مما يؤكد أن خيارات الكاتب في استدعاء سلسلة من الشخصيات الهامشية لأداء الوظائف الأساسية في هذه الرواية لم يكن اعتباطياً. المساحة ضيقة والرواية فتحت أسئلة معقدة عن البنية السردية التي تزيح الحكاية بإعادة تنظيمها وتركيبها ومشكلة الوجود والدين والأقدار، والحياة، والصدفة والجوهر المخفي…”.

رواية هلابيل – سمير قسيمي

رواية رائعة، تغوص في العالم الروحاني والواقعي في آن، استطاع سمير أن يأسر قارءه بالسر العظيم الذي تحمله أحداث الرواية، والدائر كله عن هلابيل الأب الأول للوافد.. الوافد الذي يتوافد ابناؤه ومريدوه مع الزمن ليبعث في احدهم من جديد.
الجميل في رواية قسيمي انها لا تخضع لاسلوب واحد، لا هي صوفية بحتة ولا بوليسية بحتة ولا درامية كذلك، هي تجمع كل ذاك..
في البدء، قد تكون الرواية ثقيلة بعض الشيء بسبب صعوبة أن يتأقلم القارئ مع أحداثها لكن مع مرور الصفحات يصبح تذوقها أفضل، وتشعر بلذة أن تصبح طرفا في البحث عن المفقود، السر العظيم الذي تناقلته أجيال وأجيال وحافظت عليه من الانكشاف..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية فى عشق امرأة عاقر : من هنا

2 – رواية هلابيل : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية هلابيل pdf – سمير قسيمي
تحميل رواية هلابيل pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.