تحميل رواية يحيى pdf – سميحة خريس | ساحر الكتب

تحميل رواية يحيى pdf – سميحة خريس

تحميل رواية يحيى pdf
4
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية يحيى pdf – سميحة خريس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية يحيى pdf – سميحة خريس سمي يحيى ليحيا!”، رواية تاريخية، تمزج التاريخ بالخيال الذي يسد الفجوات في التاريخ الذي وصلنا، يروي لنا حكاية يحيى الكركي ابتداءً بسنة الطاعون في قرية جلجول في الكرك عام 1575 وحتى قتل الكركي عام 1610 في دمشق. الكتاب مشوق، أسلوب الكتابة رائع، الكلمات قوية، واللغة العربية حاضرة بجمالها. وُلد يحيى لأبوين دًفن لهما من الأبناء الكثير عند الولادة حتى كان بقاء هذا الولد حيًاً معجزة! بقي الولد حياً وماتت الأم، تولت الأخت تربية الأخ الصغير المعجزة، الذي تعلم وذهب إلى الكًتّاب، أصبح يتأمل في الكون ويتفكر. يتحدث الكتاب عن حقبة تاريخية ساد فيها الظلم في بلاد الشام، وارتفعت الضرائب، وفقر الناس، وظلم بعضهم بعضاً. اضطر يحيى إلى السفر أكثر من مرة، وترك قريته التي نشأ وتربى فيها، ذهب حيثما ذهبت به الدنيا، إلى مصر، ثم عاد إلى الكرك، ثم إلى دمشق. يحيى شابُ عالم، حيي، متفكر، محب، جمع حوله الناس ممن أحبوا مناقشاته وجداله، لكن انتهى به الأمر حين اعترض على الظلم إلى نهاية وجوده، إلى ظلم أكبر، وإلى عذاب. أحببت الفصل الأول كثيراً، أحببت وصف تفاني الأخت في تربية أخيها، أحببت المشاعر المتدفقة، أحببت لهفة الناس على بعضهم بعضاً. رواية متقنة، تطلبت جهداً كبيراً في كل صفحة من صفحاتها.

رواية يحيى – سميحة خريس

رواية رائعة بكل المقاييس,من وصف الحياة انذاك,من الصور التعبيريه لمصر ايام زمان,للكرك,للبدوفي سينا,لصعوبة الحياة ايام ظلم العثمانيين,الي الهروب وظلم السلطان في دمشق,الي علاقة المسلمين والديانات الاخري,عن وصف رائع كيفية التطبيب ايام زمان .
استغرقت وقت طويل لانهاء الرواية,حيث اني كنت اقرأ الرواية وارجع للمراجع التاريخية وفيكيبيديا,معلومات كثيرة لم اكن اعلم عنها اي شي.
من اجمل الفصول الفصل الاخير ,يحي وجلادوه والنقاش,واخر صفحتين التعبير الرائع عن موقف الجميع ووقوف السياف لكي يفصل الراس عن الجسد.
انصح كل واحد يريد ان يعرف التاريخ العربي والاسلامي بقرائتها,يحي موجود في كل مكان,وفي كل زمان,وقوفه ضد الظلم,وضد علماء السلاطين.
اسلوب كتابة اكثر من رائع وجمال اللغة العربية اكثر من رائع,يالها من لغة.
ظلم,حب,كراهية,تصوف,غزل,رواية متنقنه لسميحة خريس تصلح لعمل فني كبير جدا.

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية دفاتر الطوفان : من هنا

2 – رواية يحيى : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية يحيى pdf – سميحة خريس
تحميل رواية يحيى pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.