تحميل كتاب أشعار pdf – جيمس جويس | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب أشعار pdf – جيمس جويس

تحميل كتاب أشعار pdf – جيمس جويس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أشعار pdf – جيمس جويس يضم هذا الكتاب أول ترجمة عربية لأشعار جيمس جويس الأكثر شهرة. وهو عبارة عن ترجمة لمجموعتين شعريتين كتبتا في سنوات مختلفة هما «موسيقى الحجرة» و»أشعار رخيصة»، وثلاث قصائد أخرى منفردة هي «هو ذا الطفل» و «المحكمة المقدسة» و «غاز من موقد».
كتب جويس هذه الاشعار بين الأعوام 1901 و1906. والظاهرة في قصائد هذه المجموعة قدرة جويس على الذهاب إلى أقصى الإتجاه المعاكس لثورتيه وتجديده في مجال النثر، حيث تظهر الغنائية، والحب وحالة الانسجام مع الذات ومع الطبيعة، والإيقاع الموسيقي، أي مع كل ما يثور عليه جويس في نثره.

تحميل كتاب أشعار pdf

غالبًا ما يشرع الكثيرون عند بدئهم في قراءة أعمال الكاتب اﻷيرلندي جيمس جويس بقراءة مجموعته القصصية الشهيرة (أهالي دبلن) باعتبارها أول كتاباته السردية، لكني قررت أن ابدأ مع جويس على خلاف الكثيرين بأشعاره، ربما ﻷنها في أغلبها كانت تقدم شخصية أدبية مختلفة عن تلك التي نعرفها يتجريبها الجامح في السرد، خاصة مع روايتي (عوليس) و(يقظة فينيجان)، حيث نرى جويس هنا وخاصة في ديوانه اﻷول (موسيقى الحجرة) وهو في أقصى درجات التغزل الكلاسيكي بالمحبوبة وبمظاهر الطبيعة، بينما ارتبط ديوانه الثاني (أشعار رخيصة) على خلاف الديوان اﻷول بمجموعة من اﻷحداث في حياة جويس الشخصية والتي يتضح فيها أكثر شخصيته الميالة نحو التجريب في الاستخدام اللغوي.

 

كتاب أشعار – جيمس جويس

وعلى قدر الاجتهاد الواضح من قبل المترجمة ريم غنايم في نقل أشعار جويس إلى العربية، وسلاسة الترجمة في الديوان اﻷول، وتميز الدراسة الموجزة التي قدمتها عن جويس في مقدمة الكتاب، لكن الديوان الثاني لم يكن على نفس القدر من السلاسة، والحقيقة أني لا ألومها على اﻹطلاق ، وذلك لما هو معروف عن الصعوبة الشديدة في ترجمة أعمال جويس.

سأعاود قراءة الديوانين مرة أخرى باللغة الانجليزية لاحقًا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أشعار pdf – جيمس جويس

تحميل كتاب أشعار pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا