تحميل كتاب ألكسياد pdf أنا كومنينا | ساحر الكتب

تحميل كتاب ألكسياد pdf أنا كومنينا

تحميل كتاب ألكسياد pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب ألكسياد pdf أنا كومنينا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب ألكسياد pdf أنا كومنينا يزودنا هذا الكتاب بصور شتى وأخبار جمه عن كثير من القوى ومراكز الثقل الدينيه والعقائديه والمذاهب والطوائف والملل والشعوب التى احتكت بها الإمبراطوريه البيزنطيه إن سلمًا أو حربًا. ولا شك أن فريقًا كبيرًا ممن تطالعنا أسماؤهم هم من جماعات الأكليروس ورجال الدين المسيحى والرهبان ورجال السياسه. ولعل أشد ما يجذب النظار من رجال الفريق الأول هم البابوات فى روما. لكن يلاحظ أن « أنا كومنينا» لم تسم أحدًا من البابوات باسمه. وإن كنا نستطيع أن نعرف من تقصده منهم .

تحميل كتاب ألكسياد pdf أنا كومنينا

آنا كومنينا (باليونانية: Άννα Κομνηνή ‏1 ديسمبر 1083 – 1153) أميرة ومؤرخة بيزنطية. ابنة الأمبراطور البيزنطي أليكسيوس الاول كومنينوس (حكم 1081 – 1118). كتبت كتابها التاريخي ” أليكسيادا ” (Αλεξιάδα) الذي يعتبر أشهر وأهم المصادر عن أحداث فترة حكم الإمبراطور أليكسيوس الأول والحملة الصليبية الأولى.

تحميل كتاب ألكسياد pdf أنا كومنينا

خطبت في صباها لقسطنطين دوكاس ابن الإمبراطور ميخائيل السابع دوكاس (حكم 1071 – 1078) إلا أن زواجها منه لم يتم وتزوجت من نيكيبوروس برينيوس الذي كان من عائلة ارستقراطية كبيرة من منطقة غرب الأمبراطورية البيزنطية. أصبح لآنا وزوجها نيكيبوروس مكانة كبيرة في البلاط البيزنطي في فترة حكم اليكسيوس الأول وبعد ما توفي حاولوا أن يستولوا على العرش على حساب وريث العرش جون الثانى كومنينوس أخو انا كومنينا الصغير (1118 – 1143) لكن المؤامرة انكشفت ونفيت انا كومينينا نفى داخلى لدير عاشت فيه حتى وفاتها حوالى سنة 1153.

قضت آنا كومنينا وقتها في الدير في كتابة الـ ” أليكسيادا ” خلال الفترة ما بين 1143 و1153 وبقي أحد أشهر النصوص التاريخية في العصور الوسطى.

تحميل كتاب ألكسياد pdf أنا كومنينا

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب ألكسياد pdf أنا كومنينا
تحميل كتاب ألكسياد pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

Save

Comments are closed.