تحميل كتاب البخلاء pdf – الجاحظ | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب البخلاء pdf – الجاحظ

تحميل كتاب البخلاء pdf – الجاحظ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب البخلاء pdf – الجاحظ صور الجاحظ في كتابه البخلاء الذين قابلهم وتعرفهم في بيئته الخاصة خاصة في بلدة مرو عاصمة خراسان ، وقد صور الجاحظ البخلاء تصويراً واقعياً حسياً نفسياً فكاهياً ، فأبرز لنا حركاتهم ونظراتهم القلقة أو المطمئنة ونزواتهم النفسية، وفضح أسرارهم وخفايا منازلهم واطلعنا على مختلف أحاديثهم، وأرانا نفسياتهم وأحوالهم جميعاً، ولكنه لا يكرهنا بهم لأنه لا يترك لهم أثراً سيئاً في نفوسنا.

ـ وقصص الكتاب مواقف هزلية تربوية قصيرة وقد عرض الكتاب بأسلوب طبيعي مع استخدام ألفاظ عامية وكثرة استخدام أسلوب الحوار.

ـ والكتاب دراسة اجتماعية تربوية نفسية اقتصادية لهذا الصنف من الناس وهم البخلاء

تحميل كتاب البخلاء pdf – الجاحظ

ما تعلمته من هذا الكتاب يفوق كثيرا تلك الروايات التى اسردت بطريقة اكثر من رائعة، فقد فتح عينى على حقيقةبشعه وهى تضيعنا تلك اللغة العظيمة ، اللغة العربية وانا اعنى نفسى فى هذا الامر فقد كنت اشعر بالخجل الشديد عندما اقرأ سطرا من هذا الكتاب او عدة سطور وانا لا افهم شئ و كأننى اقرأ كتابا غير عربى بل حتى الكتب الاجنبية و الانجليزية على الاخص اصبحت اسهل من العربية….فبدأت اتسائل خطأ من هذا ؟ هل هو المجتمع ؟ ام هو التعليم و مناهجه و انظمته ؟
حقا لا اعرف الاجابة واريد من اى شخص يعرفها ان يخبرنى بها

تحميل كتاب البخلاء pdf – الجاحظ

في هذا الكتاب اكتشفت أن العرب كانت لدى بعضها ازمة غذاء خخخخ.. لقد كانت رحلة جميلة مع هذا الكتاب اخذتني إلى مجد الفصاحة والبلاغة.. رحم الله تلك الأيام.. كتاب ممتع يسحرك بالبلاغة، الفصاحة، والحكم.. سعيدة من نفسي لأني استطعت فهم الكثير منه مع قدم لغته..إلا أنها حقاً جميلة وساحرة.. والأجمل سعادتي بكم من الكلمات التي نستخدمها وكنت أحسب أنها عامية بينما هي في الحقيقة فصيحة.. وأن كان شتان بين فصحانا الأن وفصاحنا قديماً إلى أن القراءة في المورث واجب ثقافي علينا وبالمحاولة سنتسيغها وبل سنستلذها كثيراً

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب البخلاء pdf – الجاحظ

تحميل كتاب البخلاء pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save