تحميل كتاب التكرار pdf – سورن كيرككورد | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب التكرار pdf – سورن كيرككورد

تحميل كتاب التكرار pdf – سورن كيرككورد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب التكرار pdf – سورن كيرككورد عندما أنكر الإيليون من الفلاسفة اليونانيون الحركة، نعرف أن ديوجين كما يعرف كل فرد أنه تقدم للأمام باعتباره خصما. إنه بالمعنى الحرفي فإنه تقدم للأمام، لأنه لم يقل كلمة لكنه وحسب خطا للخلف وللأمام مرات قليلة، ومن ثمً افترض أنه قد دحضهم على نحو كاف. وعندما كنت منشغلاً لبعض الوقت، على الأقل بظرف ما بمسألة التكرار أو الرجعي—سواء كان هذا ممكنًا أم لا، وما هي أهمية هذا سواء كسب شيئًا ما أو خسر بالنسبة أنه قد تكرر—فجأة خطرت لي الفكرة: إنك تستطيع، بعد كل شيء أن تقوم برحلة إلى برلين، لقد كنْتَ هناك مرة من قبل، والآن أنت تستطيع أن تبرهن بنفسك ما إذا كان تكرار ما يكون ممكنًا وما هي الأهمية التي له. وفي المنزل كنت من الناحية العملية مشلولاً ومنشغلاً بهذه المسألة. قُلْ ما تشاء، إن هذا التساؤل سوف يلعب دورًا هامًا للغاية في الفلسفة الحديثة، ذلك أن، “التكرار” هو تعبير حاسم على نحو ما كان “التذكر” بالنسبة لليونانيين. وكما أنهم اعتقدوا أن كل المعرفة هي تذكر، فإن الفلسفة الحديثة سوف تُعَلِّم أن الحياة كلها هي تكرار. والفيلسوف الحديث الوحيد الذي كانت له أُلْفة أو صميمية بهذا هو ليبنتز.

كتاب التكرار – سورن كيرككورد

وما أسعد الإنسان الذي لم يعاني من صراعات أشد هولا، ولم يجد نفسه في حاجة إلى تسويد نفسه

إن الحزن يمكن أن يفسد عقل الانسان، هذا ما نراه، وهو أمر محزن غاية الحزن، وأن هناك ما يسمى بقوة الإرادة بحيث يمكن أن تهب مقتربة كل هذا القرب من الريح لإنقاذ عقل الإنسان، حتى ولو ظل غريبا الى حد ما.

وذلك التراخي الفاتر الذي يفكر قائلا: ليست هناك بكل تأكيد حاجة فورية، ولا جدوى من الاسف قبل حلول الوقت، او ذلك الأمل الهزيل الذي يقول : لا يعلم المرء ما يمكن أن يقع.. فقد يكون الأمر ممكنا على كل حال. هذه المسوخ من الإيمان هي جزء لا يتجزا من تعاسة الحياة، وقد اسلمهم التسليم اللامتناهي فعلا للاحتقار اللامتناهي.

وهو ليس جبانا، و لا يخشى أن يترك الحب يتسلل إلى أشد أفكاره استسرارا واختفاء، وأن يدعه يلتف جدائل لا حصر لها مع كل ثنية من ثنايا شعوره – فإذا أصبح الحب شقيا، فلن يكون قادرا على انتزاع نفسه بعيدا عنه بل إنه ليشعر بوجد سعيد حينما يترك الحب يوخزه في كل عصب من أعصابه، ومع ذلك فإن روحه مطمئنة اطمئنان الذي افرغ قنينة اليم، وأخذ يشعر بالرحيق يسري ممتزجا بكل قطرة من دمه – لأن هذه اللحظة هي الحياة والموت.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب التكرار pdf – سورن كيرككورد

تحميل كتاب التكرار pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا