تحميل كتاب تنهيدة pdf – يوسف الدموكي | ساحر الكتب

تحميل كتاب تنهيدة pdf – يوسف الدموكي

تحميل كتاب تنهيدة pdf – يوسف الدموكي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب تنهيدة pdf – يوسف الدموكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب تنهيدة pdf – يوسف الدموكي يحمل هذا الكتاب الكثير من الرسائل المعبرة عن اسمه، عن كل شيء يخرج بعدما نعاصره ونكتسب ملامحه الكاملة، عن كل الأوجاع والحب، الهروب والاشتياق، الحاجة والحقائق … مهما كنت سيدي القارئ ستجد رسالةً واحدةً على الأقل تَخُصك

خواطر كُتبت بلغة راقية ومداد قلم جمع بين مشاعر شتى من بين وجع وحنين وافتقاد لحبيبة ووطن .. بعض الخواطر تم تناولها بفلسفة خاصة من وجهة نظر الكاتب في تصحيح بعض العبارات المشهورة وبيان بعض المشاعر بشكل مختلف .. استمتعت بالتشبيهات وباللغة وبالحنين المتأصل في أغلب الخواطر .. أتمنى للكاتب التوفيق في كل أعماله القادمة وأنتظر منه المزيد فقلمه قادر على ذلك ..

تحميل كتاب تنهيدة

على السرير حيث أغمض عينيّ لأراني من الأعلى من سحابة في السماء الأولى ، فأجد طفلًا يجري منذ سنوات و المسافات تخدعه كأن الأرض من تحته هي التي تجري أما هو فواقف مكانه رغم أن قدميه تتحركان.
أرى طفلًا أحب فحلم أو أحب لأنه حلم ثم استيقظ ففوجئ بالكابوس أراه طفلًا من الداخل و إن كانت تقاسيم وجهه تحكي عن شبابه ..طفلًا ما زال منذ سنوات طويلة ينتظر وراء الباب ليفاجئ أباه الذي لم يرجع من العمل بعد. و لم يأتِ أباه فظل واقفًا مكانه و هو منذ ذلك الحين مختبئ و الجميع يفاجئه.
أرى طفلًا كان نائمًا على السرير الواسع في حضن أمه إلى أن استيقظ فوجد نفسه بمفرده و لم يجد أمه على السرير و هو منذ ذلك الحين جالس لا يتحرك لأنها كانت تقول له دائمًا لا تغادر السرير قبل أن آتي.

كتاب تنهيدة – يوسف الدموكي

أرى طفلًا نصفه وراء الباب و نصفه فوق السرير و بين السرير و الباب صحراء كبيرة جدًا كاحلة الظلام لا يرى آخرها و لا شيء فيها سوى الصبار و هو منذ قرر مغادرة السرير يجري بخياله بينهما بين نصفيه النصف الذي وراء الباب ينتظر و النصف الذي على السرير يغمض عينيه ليرى نفسه من الأعلى فيجد طفلًا في هيئة رجل يجري منذ سنوات و المسافات تخدعه كأن الأرض من تحته هي التي تجري أما هو فواقف مكانه رغم أن قدميه تتحركان.
..
إن أقسى اللحظات ألمًا في رحيل من أحببت هي تلك اللحظه التي تقول فيها كل شيء تأخرت عن قوله و تصرح بكل ما خفت أن تلمح به و تصرح بكل ما همست به في نفسك..أمام جسد أذناه مسدودتان و عيناه مسبلتان و قلبه متوقف و روحه صعدت إلى مكان لا يصله الضجيج الذي في الأرض.
..
إلى الشموس المحترقة حولي الواهية لي ضوءها ليظهر فمري في صحن السماء كاملًا.
إلى هؤلاء..
الذين سيتنهدون كثيرًا ..
بين راحتي هذا الكتاب.
تنهيدة..”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب تنهيدة pdf – يوسف الدموكي
تحميل كتاب تنهيدة pdf – يوسف الدموكي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.