تحميل كتاب مرايا pdf – إدواردو غاليانو | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب مرايا pdf – إدواردو غاليانو

تحميل كتاب مرايا pdf – إدواردو غاليانو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب مرايا pdf – إدواردو غاليانو يستعيد إدواردو غاليانو أسلوبه المعهود لتقديم كتاب أساسي في مكتبة أي قارئ، ليس لجهة المعلومات التي يقدمها، وهي في غاية الأهمية، بل للشكل والأسلوب والاختزال، ولقرب المورد، إذ تشكل مادة مجمَّعة تغني القارئ عن البحث، إلا إذا كان ذلك للاستزادة في التفاصيل، أو للتأكد من دقة المعلومات من مصادر أخرى، ولا يمكن هنا إغفال الأسلوب الذي يجمع بين الاختزال الصحفي واللمسة الوجدانية التي تقترب من البلاغة الشعرية دون أن تدَّعي ذلك. ولأن هذا الأسلوب هو ما اشتُهر عن غاليانو، فإن للقارئ أن يتوقع ما كان يجده في كتابات سابقة له، لكن طبيعة المادة التي يقدمها في “مرايا” تفرض ابتعاداً نسبياً عن التخييل المعروف عنه سابقاً لمصلحة مادة شبه علمية، شبه تاريخية، التزاماً على الأقل بالعنوان الفرعي للكتاب “ما يشبه تاريخاً للعالم”.

تحميل كتاب مرايا pdf – إدواردو غاليانو

وفي الواقع، يلتزم الكتاب بإظهار هذه الميزة، إذ يجول الكاتب في أربع جهات العالم، موقعاً على التاريخ القديم للشرق، من مصر والعراق وسورية وفارس، ومن اليونان إلى الصين، ومن أفريقيا إلى الأميركيتين، اللاتينية والشمالية، لتحظى أميركا الجنوبية بنصيب وافر من السياسة والتاريخ القديم والإنسان والثورات التحررية، فتلك القارة ـ البلاد تشترك في مناخ واحد، فرض مزاجاً واحداً، ومخرجات تاريخ وجغرافيا شبه واحدة، فكلها اشتركت في الماضي الواحد للحضارات الهندية بمعتقداتها وإنجازاتها، وكلها اشتركت في كونها حديقة خلفية للبيت الأبيض الأميركي، فتلقت مؤامراته وانقلاباته التي أنتجت ديكتاتوريات ذهبت مضرباً للمثل في العالم كله، وليس آخر هؤلاء “أوغستو بينوشيه” الذي أجهض الديموقراطية التشيلية في أواسط سبعينيات القران الماضي، وقتل الرئيس سلفادور الليندي، بمساعدة طائرات المخابرات الأميركية.

تحميل كتاب مرايا pdf – إدواردو غاليانو

من مثل هذه المفردة يتكون الكتاب، وللتمثيل على ذلك نذكر بعض العناوين التي فاقت 600 عنوان، لكن العنوان قد لا يكون دالاً على المضمون بوضوح، فأحياناً يكون قصيراً جداً، وأحياناً يقبل أكثر من تأويل. وللدلالة نقرأ: أجداد، أبناء عمومة، تأسيس الكتابة، من طين نحن، حجر يتكلم؛ ونحو ذلك

كتاب رائع، مقتطفات تاريخية لأحداث جرت في هذا العالم ومن جميع البلدان والقارات.

الكتاب ليس سرد لأحداث التاريخ الذي يكتبه المنتصرون دائما. بل هو تركيز على الانسانية والافعال والأعمال التي جرت ويلات ومصائب على شعوب كان لا حول لها ولا قوة.

 

تحميل كتاب مرايا pdf – إدواردو غاليانو

كم من الاحتفالات في بعض دول العالم لحدث معين تم على جماجم الفقراء . او احتفالا بدساتير كانت سببا في تكريس العنصرية وهضم لحقوق المرأة.

كم من الأبطال المجهولين الذي لا يذكرهم التاريخ فقط لانه كان مقاوما للقوى الأوروبية او الامريكية التي تريد الهيمنة.

كم من الثورات التي يتم الاحتفال بها واعتمادها يوما قوميا لبعض الشعوب وهي من صنع الدول العظمى ولتكريس سيطرتها.

انه كتاب المرايا ولكن مرايا تعكس الحقيقة بدون تجميل

تحميل كتاب مرايا pdf – إدواردو غاليانو

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب أطفال الزمن تقويم للتاريخ البشري : من هنا

2 – رواية صياد القصص : من هنا

3 – كتاب أفواه الزمن : من هنا

4 – كتاب كرة القدم بين الشمس والظل : من هنا

5 – كتاب كلمات متجولة : من هنا

6 – كتاب المعانقات : من هنا

7 – كتاب مرايا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب مرايا pdf – إدواردو غاليانو

تحميل كتاب مرايا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا