تحميل رواية جنازة جديدة لعماد حمدي pdf – وحيد الطويلة

تحميل رواية جنازة جديدة لعماد حمدي pdf – وحيد الطويلة
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية جنازة جديدة لعماد حمدي pdf – وحيد الطويلة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية جنازة جديدة لعماد حمدي pdf – وحيد الطويلة تنقلك الرواية إلى عوالمَ سُفلية غامضة مع فنان مجنون تصادَف أنه ضابط شرطة. عالم غرائبي من القتلة والمخبرين والبلطجية ومُسجّلات الآداب وعُشاق البذلة الرسمية.
تساؤلات كثيرة تثيرها الرواية التي تدور حول «فجنون»؛ الضابط الذي يواجه الإجرام والفساد معًا، ولا تضايقه كآبتهما بقدر ما يضايقه سجنه الداخلي وعذابه بين ميوله الفنية وبين إجبار أبيه له على الالتحاق بكلية الشرطة، بينما تبحث روحه عن حريتها وسط عالم مليء بالجريمة والحب والفن.
في لغة هي مزيج بين نزق مُسجّل خطر ولمسة فنان، يأخذ وحيد الطويلة القارئ معه إلى داخل الرواية. لا يكتفي بكونه شاهدًا على الأحداث، وإنما يمتد تفاعل القارئ إلى اختيار عنوان الرواية مع الكاتب وهو يدعوە لعنونتها كما يشاء حين ينتهي من مُتعة القراءة.

تحميل رواية جنازة جديدة لعماد حمدي

عبر سرد محكم وذكي، يدخل بنا الروائي المصري وحيد الطويلة إلى العالم السري للمسجلين خطر. رواية تمتص القارئ داخلها، عبر استخدام ضمير المخاطب، ليصبح شريكاً في الجنازة / الجريمة. “احترس. احترس أيها القارئ. قف مكانك.ثبت قدميك في الأرض جيداً، اسحب نفساً عميقاً … الأمر يستحق. أنت مقبل على تجربة تستحق المخاطرة … ” في محاورة مع رواية لو أن مسافرا في ليلة شتاء، يدخل القارئ النص بلا توقعات مسبقة عما سيحدث.

 

كل ما يعرفه أن ( فجنون) ضابط المباحث المتقاعد في طريقه لجنازة ( هوجان ) ابن ( ناجح) زعيم جمهورية المسجلين خطر. يعرف القارئ أن بطل الرواية فنان أيضا، فنان مجنون. ضابط أرغم على الدخول لكلية الشرطة بناء على رغبة والده، قال نعم، ولم يقلها بعدها. ” لو ترك أبناء الضباط المهنة للرعاع سيتسلل الأوباش إلى حياتنا ولن نستطيع أن نعيش، ثم إن الزمن القادم زمن الضباط”.

رواية جنازة جديدة لعماد حمدي – وحيد الطويلة

السلطة مغرية، مغناطيس ينجذب إليه كل طامع في السطوة، من يريد أن يكون من الفرقة الناجية. السلطة تتجسد هنا بوجهين يقفان على وجه النقيض، رجل الشرطة، وزعيم المسجلين خطر. حمل الجنازة ، أقصد الرواية، شخصيتان رئيسيتان، فجنون وناجح، وحولهما تجمعت باقي شخوص الرواية، من عالم غامض ومعقد، عالم الجريمة والمخبرين والبلطجية ومسجلات الآداب وعشاق السلطة. غزلت الرواية لتكن رواية قوامها شخصياتها، فليس هناك حبكة كلاسيكية، بداية ووسط نهاية. لم يعتمد الكاتب هنا قالب البناء التصاعدي للنص. بل رسم، مثل فجنون، لوحة متفرقة ملامحها، ليجمعها القارئ، بعد أن أصبح شريكاً في النص، فيرى الأحداث بوضوح، بداية الحكاية من أين ومتى.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حذاء فيلليني : من هنا

2 – رواية باب الليل : من هنا

3 – رواية جنازة جديدة لعماد حمدي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية جنازة جديدة لعماد حمدي pdf – وحيد الطويلة
تحميل رواية جنازة جديدة لعماد حمدي pdf – وحيد الطويلة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.