تحميل رواية حكايات أمي الإوزة pdf – شارل بيرو | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية حكايات أمي الإوزة pdf – شارل بيرو

تحميل رواية حكايات أمي الإوزة pdf – شارل بيرو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حكايات أمي الإوزة pdf – شارل بيرو شعر الأمير الشاب بدفقة من الحماس وفكر بلا تردد أنه

سيضع نهاية لمغامرة جميلة. وعقد العزم. مدفوعاً بالرغبة في الحب والمجد. على الذهاب لمعاينة المكان ليرى ما فيه…

اجتاز بهواً فسيحاً مبلطاً بالرخام. ثم صعد الدرَجّ. ودخل إلى قاعة الحرس فوجدهم مصطفين في صفوف بأسلحتهم على أكتفاهم مصدرين غطيطاً مضطرداً. مر بغرف عديدة ملأى برجالٍ وسيدات نيام أيضاً. بعضهم واقف والبعض الآخر جالس، ثم دخل إلى حجرة تسطعُ ببريق الذهب، فرأى على الفراش الذي كُشِفَت عنه الستائر من كل اتجاه أجمل منظر وقعت عليه عيناه طيلة حياته: أميرة تبدو في نحو الخامسة عشرة أو السادسة عشرة، لجمالها بهاء نوراني وسماوي. اقترب مرتعداً من الإعجاب. وجثا على ركبتيه بالقرب منها.
وحان موعد انتهاء مفعول السحر، فأفاقت الأميرة، ونظرت إليه بعينين ملؤهما الحنان كما لو لم تكن النظرة الأولى التي تبادله إياها، وقالت له:
– هذا أنت يا أميري؟ لقد جعلتني أنتظرك طويلاً.

رواية حكايات أمي الإوزة – شارل بيرو

تحتوي هذه المجموعة القصصية على القصص المعروفة ،مثل عقلة الأصبع،القط ذو الجزمتين،وذات الرداء الأحمر، سندريلا ذات الخف البلوري،الحسناء النائمة في الغابة،ذو اللحية الزرقاء .بعض القصص ترجمت إلى العربية مرارًا وتحولت إلى رسوم متحركة أقربها الأنمي الياباني المدبلج إلى العربية باسم “في جعبتي حكايات “ولكنه يعتمد على الأخوين غريم في المصدر ليس على حكايات شارل بيرو مع أنني لم أقرأ حكايات الأخوين غريم مع أنني أمتلكها النسخة الكاملة الورقية ولكنني أحببتُ أسلوب شارل بيرو الساحر
بعض القصص لم تلق ترجمات عربية كثيرة ربما تترجم لأول مرة مثل :”ذو اللحية الزرقاء،ساحرات الجن،ريكيه ذو القُنزُعة،جلد الحمار وهي حكاية شعرية لشارل بيرو “

أعجبتني قصة ريكيه ذو القُنزُعة ،وساحرات الجن ،الاولى تنتاول مفهوم الذكاء أهم الجمال سواء كان لرجل أو المرأة،أما الثانية تنتاول مفهوم الخلق الحسن وماذا يترتب عليه أما الثالثة تنتاول مفهوم الفضيلة وماذا يترتب على صاحبه .

صحيح بأن من هنا قيم القصص بتقييم منخفض ولكنني أراها جميلة جدًا وكأنني أقرأها لأول مرة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حكايات أمي الإوزة pdf

تحميل رواية حكايات أمي الإوزة pdf – شارل بيرو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا