تحميل رواية حكاية السيد زومر pdf – باتريك زوسكيند | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية حكاية السيد زومر pdf – باتريك زوسكيند

تحميل رواية حكاية السيد زومر pdf – باتريك زوسكيند مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حكاية السيد زومر pdf – باتريك زوسكيند تنقلك الرواية إلى حياة طفل صغير في إحدى المدن الألمانية، مولع بتسلق الأشجار وركوب الدراجات حاله كحال أي صبي في عمره. تتقاطع مغامرات الطفل مع تحركات السيد زومر – رجل مسن قضى حياته متنقلا من المدينة إلى القرى المجاورة سيرا على الأقدام. يحمل السيد زومر حقيبة ظهر صغيرة ويتكأ على عصا طويلة ويحث السير لساعات طويلة ولا يعلم أحد غايته المنشودة سوى الصبي الذي يكتشف السر فيبقيه طي الكتمان.
ما يميز الرواية أسلوب الكاتب الذي يمزج بين مرح وشقاوة الطفولة ومعاناة وألم كبار السن.

ما أروع مايكتب زوسكيند!
حكاية عن سيد وحيد يقطع الأرض مشيًا على قديمه حتى يحتار أهل قريته ويشخصون اصابته بمرض الكلاوستروفوبيا، هذا المرض الذي يجعل المصاب يختنق في حال جلوسه داخل غرفة مغلقة، سلاسة النص وسلامة الترجمة ودقة الوصف تجعل من قصة السيد زومر حكاية جميلة

رواية حكاية السيد زومر – باتريك زوسكيند

الحكاية ليست حكاية السيد زومر، وإنما الحكاية هنا عن طفولة صبيّ وذكرياته، والسيد زومر صاحب الشخصية الغامضة جزء من هذه الذكريات، هذا السيد كان يتجول مشياً على قدميه مستنداً على عصا طويلة طوال اليوم وكل يوم وفي كل طقس بلا وجهة وبلا سبب واضح، هذه الحالة حيّرت الجميع، بعضهم اعتقد أنّه مجنون والبعض اعتقد بأنّه مصاب بمرض يمنعه من الجلوس في مكان مغلق، وكلٌّ بما أبدى له خياله، بالإضافة إلى مواقف أخرى من حياة الصبي، كمواقفه مع معلمة البيانو، والفتاة التي أعجب بها فالمدرسة، وفكره انتحاره وغيرها.

الجميل في كتابات زوسكيند أنّه يسلمك أمر محيّر وغريب نوعا ما، ولكنّه دائما يحمل معنى عميق، وربما حالة هذا السيد كانت أبسط مما تخيله أهالي القريّة، فهذا الرجل الذي لا يفعل شيء غير المشي؛ لم يولد هكذا وإنما كانت لديه حياة وزوجة، لكن ما الذي حدث له وأوصله لهذه الحالة البائسة ؟ لا أعلم . ما أعلمه فقط أنّه كان وحيد، وحيد للغايّة .

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية العطر قصة قاتل : من هنا

2 – رواية الكونتراباص : من هنا

3 – رواية ثلاث حكايات وملاحظة تأملية : من هنا

4 – رواية حكاية السيد زومر : من هنا

5 – رواية الحمامة : من هنا

6 – رواية هوس العمق : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حكاية السيد زومر pdf

تحميل رواية حكاية السيد زومر pdf – باتريك زوسكيند

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا