تحميل رواية ربيع في مرآة مكسورة pdf – ماريو بينيديتي | ساحر الكتب

تحميل رواية ربيع في مرآة مكسورة pdf – ماريو بينيديتي

تحميل رواية ربيع في مرآة مكسورة pdf – ماريو بينيديتي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ربيع في مرآة مكسورة pdf – ماريو بينيديتي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ربيع في مرآة مكسورة pdf – ماريو بينيديتي الرواية تصف حال السجين ،مشاعره تجاه نفسه وأصحاب السجن ، الأب والزوجة والإبنة والأصحاب ، عبر أحاديث النفس التي غالبا ما ضمنت في رسائل وهي تشكل أغلب صفحات الرواية.
الرواية غنية بالمعاني الرائعة والإقتباسات الجميلة..
من روايات السجون التي تستحق القراءة

يبقى الربيع ربيعًا، وإن كان منعكسًا في مرآة مكسورة، وهنا بالضّبط يمكن للقارئ أن يعرف جيدًا، أن النهاية وإن بدت للوهلة الأولى مفتوحةً إلا أنها ليست كذلك، فالعنوان يكفي، والجزئية التي يتحدّث فيها سانتياغو بطل الحكاية عن الربيع تؤكد ذلك.
الجميل في هذا العمل أن بنيديتي حاضرٌ فيه بنفسه، إذ يحكي في بعض الفصول أحداثًا وتفاصيلَ بالاعتماد على تجربته الخاصة، ولعلّ ذلك يتّضح أكثر لمن قرأ في سيرته.

رواية ربيع في مرآة مكسورة – ماريو بينيديتي

سانتياغو المنفي والمعتقل السّياسي، يكتب الكثير من الرسائل لأهله البعيدين خلف الأسوار. ما وجدته هنا بدا حقيقيًا أكثر من كل تلك النهايات السعيدة -وحريٌّ بي أن أؤكّد بهذه المناسبة، أنّ بنيديتي يبقى دائمًا أفضل من يتقن إحكام النهايات وحبكها، فحسه في كلّ نهاية مختلف، ومتقاربٌ في الآن ذاته- إذ ليس كلّ من يغادر اضطرارًا، سواء بسبب السجن أو المرض أو أي علّة أخرى، يجد من ينتظره، أعني ينتظره على نفس الحال، أي لا يتغيّر ولا يفتر، ولربّما يكون هذا إن نحن عمّمناه، شكلًا من أشكال المثالية الزائدة، والمبالغ فيها؛ ذلك أن الدّنيا ملأى بالكثير، وإن كان هذا مؤسفًا لكنه كما قلت، حقيقي.

 

غراثييلا بعد سنوات السّجن ليست غراثييلا نفسها قبل ذلك، وصديق عمره أيضًا ليس هو نفسه. إذ تتطوّر العلاقة بين الأخيرين، فيقعان في حب بعضهما. وتبدأ هنا مشكلة أخلاقيّة أخرى، حول طريقة إبلاغه، وهل لابدّ أن يخبراه بالأمر؟ أو بالأحرى غراثييلا بالذات، هل عليها أن تخبره أن الأمور خرجت عن السيطرة، وأن حبها لها فتر بما يكفي لتحب صديق عمره مكانه؟

 

يتدخّل الأب -وهو الأكثر اتّزانًا بين الشخوص جميعها، وسيظهر للقارئ أنه يمثّل نقطة ارتكازٍ لا تقل أهميّة عن أهميّة البطل سانتياغو نفسه- لتستمرّ غراثييلا في مراسلته وتغييب هذه الحقيقة عنه، أملًا في اليوم الذي يعود فيه فتشرح له الحقيقة كما هي، وإن بدا أنه قد تنبّه لخطبٍ ما، بعض الحقائق أوضح من أن تُغيّب!

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الهدنة : من هنا

2 – رواية بقايا القهوة : من هنا

3 – رواية ربيع في مرآة مكسورة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ربيع في مرآة مكسورة pdf – ماريو بينيديتي
تحميل رواية ربيع في مرآة مكسورة pdf – ماريو بينيديتي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.