تحميل كتاب رحلة العلم من الإلحاد إلى الإيمان pdf – محمد عادل الحلو

تحميل كتاب رحلة العلم من الإلحاد إلى الإيمان pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب رحلة العلم من الإلحاد إلى الإيمان pdf – محمد عادل الحلو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلة العلم من الإلحاد إلى الإيمان pdf – محمد عادل الحلو من أين أبدأ؟ وكيف أنتهي؟

لم أعد أدري هل أنا مُشتّت بالفعل أم أنني قد تهت وسط إدراك هذا الكم من المعلومات؟ أم أنني قد أدركت جزءاً من الحقيقة؟

وكيف لي أن أدرك حقيقة المُطلق إن كنت جزءاً من التكوين؟ عقلي محدود، واستيعابي محصور في إدراكي ووعي وبعض من مُخيّلة مَنّ الله بها عليّ.

رهبة شديدة أشعر بها أثناء قراءتي للكتاب، واستمر حتى الانتهاء من قراءته. فهناك فارق ضخم جداً ما بين

أن تقرأ معلومة، وأن تفهمها. أن تقرأ كلمة في القرآن مثلاً يخاطبك بها الله حصراً – كانسان- وتظن أنك

تفهمها أو تتظاهر بذلك أو تقنع بما حاول من قبل تفسيره حسب معلوماته، وبين أن تعرف معلومة وتربطها

بسيل المعلومات المتتالي، لتتكشف من حولك حقائق وتبدأ في إدراك معانٍ للكلمات لم تتخيّل أبداً وجودها،

لكنها أصبحت مفهومة جداً أمامك. كل شيء أمامك كل شيء قرأته،

لكن شتّان الفارق بين قراءة وأخرى. وكأنها شفرة يفكها نور العلم بإذن من ممن خلق الكون.

 

تحميل كتاب رحلة العلم من الإلحاد إلى الإيمان pdf – محمد عادل الحلو

أملأ الدنيا صراخاً – كانسان- وكأنني كل من في الوجود، ويصدمني قول الله “قَالَ كَذَٰلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا”. نعم أعرف أنك تقول مثلي أنك قرأت هذه الآية مئات المرات، حسناً… دعني أخبرك أنك لم تفهمها… قول الله أن خلق الانسان كان عليه هيّن معناه أن الخلق لم يكن شيء يسير أبداً، وهذا ليس قول دارج مثلما اعتدنا قوله، بل هو شيء صعب التخيّل جداً. كيف نشأ الخلق وكيف تطوّر الانسان، الله تعالى لم يخلق شيئاً إلا بأسباب، وضع قانون صارم يدور به كل شيء في هذا الكون، نفس القانون الذي أنشأ به السماوات ( الفضاء بالكامل) بأجرامه السماوية ومجرّاته المترامية الأطراف المتوسّعة بشكل مطرد، هو نفس القانون الذي نشأت به الأرض، الذي خُلق به الانسان. هذا ليس خيالاً… هذه حقيقة يثبتها العلم، ويأخذك الكاتب في رحلة شيّقة لتتعرف على نشأة الكون وكيف بدأ وما هي نظرية البيج بانج أو الانفجار العظيم.

 

تحميل كتاب رحلة العلم من الإلحاد إلى الإيمان pdf

الكتاب ينقسم إلى ثلاثة أجزاء، أولها يختص بعلم الكوانتم ( فيزياء الفضاء) وهو ممتع للغاية رغم صعوبة إدراكه، شيء مُبهر ومُخيف في آن واحد. تسبح معه في هذا الفضاء لتعلم أنه نسيج نوراني متكامل وليس فارغاً كما نتخيّل، كيف أثبت العلم ما أخبرنا الله عنه في كتابه، الزمن… الثقوب السوداء التي ذُكرت في القرآن نصّاً، النور… بداية كل شيء وأصل كل الأشياء.. الله نور… الله نور السماوات والأرض.

 

تحميل كتاب رحلة العلم من الإلحاد إلى الإيمان – محمد عادل الحلو

القسم الثاني يتحدث عن علم الأحياء، وكيف تم زرع فكرة النظرية الداروانية في عقولنا، وكيف تم استيرادها لتكن موجودة بمناهجنا التعليمية، من موّلها وكيف ناصرها أباطرة الثورة الصناعية لخلق مجتمع استهلاكي، بعد التحرر من سطرة الكنيسة بسبب تلك النظرية التي أسست لمبدأ الإلحاد. يتحدث عن التغييب العقول المستمر حتى هذه اللحظة، فكم منا يعلم بأن تلك النظرية قد تم إثبات فشلها، وتم ظهور نظرية جديدة من العالمة لين مارجوليس الأمريكية الداروانية التي تمردت عليها لاحقاً بنظريتها المناقضة للنظرية الدارونية، هي عضو في الأكاديمية الأمريكية للعلوم، وتم تأكيد صحة نظريتها بعد صراع مرير استمر خمسة عشر عاماً مع المعسكر الدارويني، ليقوم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون بتكريمها بمنحها وسام العلوم الأمريكي. لتظل النظرية الداروينية النظرية الوحيدة في العالم التي تم إثبات فشلها ومازال يُروّج لها على أنها نظرية صحيحة، تعزيزاً لاستمرار مجتمع استهلاكي منغمس في متعتهن بعيداً عن مجتمع زاهد وقانع يدرك أن هذا العالم ليس آخر المطاف.

 

كتاب رحلة العلم من الإلحاد إلى الإيمان – محمد عادل الحلو

الفصل الأخير وهو من أمتع الفصول، يتحدث عن اختلاف الأديان والمعتقدات القديمة والحديثة في تسمية كلمة الرب، فهناك من يستخدمها لفظاً بمعنى مختلف مثل الأغريق والفراعنة، وهناك من لا يستخدمها رغم أنهم لا يذكرون اسماً لهذه الطبيعة أو النظام رغم إذعانهم بسيطرة هذا النظام أو هذه الطبيعة. رحلة في ربط أحداث عجيبة قرأت عنها سابقاً في أن هناك ديانات كثيرة لم يخبرنا الله عنها “وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ ۗ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ”، فهل تعلم مثلاً أن بوذا قد خرج على قومه متمرداً لعبادتهم للأصنام؟ دعا إلى الإيمان بوجود خالق! هذا بالطبع قبل أن يتم تحريف كل شيء. بالطبع لا نستطيع التأكد لكن هناك خيط ما يلقي بصيص من الضوء على الطريق الواضح الذي يُبيّن أن على مر التاريخ كان هناك دعوة إلى الإيمان بالله.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلة العلم من الإلحاد إلى الإيمان pdf – محمد عادل الحلو
تحميل كتاب رحلة العلم من الإلحاد إلى الإيمان pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.