تحميل كتاب رسائل إلى فيرا pdf – فلاديمير نابوكوف | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب رسائل إلى فيرا pdf – فلاديمير نابوكوف

تحميل كتاب رسائل إلى فيرا pdf – فلاديمير نابوكوف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب رسائل إلى فيرا pdf – فلاديمير نابوكوف إن «رسائل إلى فيـرا» ليس مجرد كتاب «أنطولوجيا» يضم بين الدفتين رسائل زوج إلى زوجته، بل هو قصة الرحيل وما ذهب مع الريح ـ رحلة سنين العلقم للأديب الفذ نابوكوف (صاحب رواية لوليتا) بمكانته المرموقة في ثلاثة آداب عالمية مختلفة هي الإنكليزية والفرنسية والروسية. هذا الكتاب هو الأوديسة تسري في رسائل افْتُضت أغلفتها علناً وكُشَفت أمام القاصي والداني، إنها رحلة العمر، عبر أوراقٍ ماكان لنابوكوف، ليخطر على باله أن ولده سينشر أسرار حياته يومًا.الكتاب يضم 287 رسالة، كتبت من 1923 حتى 1976، لتحكي ما تركه من فن رفيع، وعلاقاٍت أخطبوطية، إنها سيرة كتبت، من القلب إلى القلب، وظلت في حرزٍ أمين لا تمسها الايدي ولا تراها العيون، وهوكتاب عظيم سيغير مفاهيم شائعة عن نابوكوف، وعن كتّاب التقى بهم، وعن مواقفه الدينية أو السياسية، وأسرار عن المنظمات السريّة التي سعت إلى احتضانه كالماسونية أو المخابرات البريطانية… كما يكشف «أن لا سماء صافية من الغيوم» في علاقته بزوجته فيرا على الرغم من الحب العظيم الذي جمعهما والذي ربما يكون أحد أشهر قصص الغرام وقتها.

كتاب رسائل إلى فيرا – فلاديمير نابوكوف

من النادر أن نشهد حب كهذا الذي حمله فلاديمير نابوكوف إلى زوجته فيرا التي ما فتئ في تدليلها واختلاق أرق عبارات الغزل والدلال لها إلى آخر حياته.

هذا الحب ساحر بحق. رغبته الفريدة في أن يشاطرها أدق تفاصيل يومه جذبتني، تلك التفاصيل التي لا ينتبه إليها أحد كانت نفيسة بالنسبة إليه.
بعض الرسائل وبالأخص في أولى السنوات كانت طافحة بالمحبة والعواطف، رقيقة تجعلك تبتسم وتعيد قراءتها أكثر من مرة، ولكن شيئاً فشيئاً أخذت الرسائل تتحول إلى تفاصيل مملة للقارئ للحد أني تجاوزت أسطر كثيرة.

على الرغم من ذلك فقد افتتنت باللغة الرشيقة في الوصف والتودد.
وأنت تقرأ الرسائل ستتخيل شريط حياة الكاتب خلال السنوات من ١٩٢٣ إلى ١٩٧٦.
يستحق القراءة طبعاً

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية لوليتا : من هنا

2 – رواية العين : من هنا

3 – رواية ماشينكا : من هنا

4 – رواية بنين : من هنا

4 – كتاب رسائل إلى فيرا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب رسائل إلى فيرا pdf – فلاديمير نابوكوف

تحميل كتاب رسائل إلى فيرا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا