تحميل كتاب رسائل يونغ وفرويد pdf – سيغموند فرويد وكارل يونغ | ساحر الكتب

تحميل كتاب رسائل يونغ وفرويد pdf – سيغموند فرويد وكارل يونغ

تحميل كتاب رسائل يونغ وفرويد pdf – سيغموند فرويد وكارل يونغ
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب رسائل يونغ وفرويد pdf – سيغموند فرويد وكارل يونغ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب رسائل يونغ وفرويد pdf – سيغموند فرويد وكارل يونغ بدأت العلاقة بين سيغموند فرويد ووكارل بنوغ متوهجةً في 1906 ووصلت إلى نهايتها المروعة في 1913، المسار الكارثي للعلاقة وُصِف في الرسائل المتبادلة بين الرجلين.

في عام 1970، اتخذت عائلتنا فرويد ويونغ قراراً مستنيراً يقضي بتحرير هذه المراسلات كوحدة واحدة، ويتم نشرها الآن في وقتٍ واحدٍ باللغتين الألمانية والإنجليزية، وكما هو متوقع، أثارت هذه الرسائل ضجة كبيرة، سواءً كان ذلك مرتبطاً بالحياة الشخصية للرجلين أو بالتاريخ الفكري لعصرنا الذي تكشفه لنا هذه المراسلات، التي يعتبرها الكثير وثيقةً مهمةً لا تقدّر بثمن. – صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، 21 ابريل 1974

يمكن لأي قارئ أن يخمن مبكراً أن هاتين الشخصيتين العظيمتين في طريقهما إلى التصادم من البداية، وهذا ما يعطي الكتاب سحره المرعب. – مجلة نيويوركر الأمريكية

إن رسائل فرويد ويونغ غامرة، منطقية، ومهووسة بالتفاصيل، هي سجل لصداقة ولعلاقة أب بابنه الروحي، علاقة بين اثنين من المواهب الفريدة التي لم يكن من الممكن التوفيق بينهما في نهاية المطاف، يبدو الامر كما لو أن فولتير وروسو، أو لينين وتروتسكي قد كتبا لبعضهما ا لبعض كل يوم. – صحيفة صنداي تايمز البريطانية

تحميل كتاب رسائل يونغ وفرويد

لا يبدو تعبيرك عن الهلع والحسرة في احتضان أخيك المسافر طقسًا ناشزًا عن المألوف، في حين أنك ستظهر بصورة أبله وحيد ومثير للشفقة إذا احتضنت كتاب ما بعد الانتهاء من قراءته. ولأننا قوم محاصر بأحكام الآخرين، متلهّف للاعتلاء درجة في سلّم انطباعاتهم، نعزف عن التعبير عنّا ونقمع -إن اضطررنا- تدفّقنا قربانًا للصورة التي يرانا فيها الآخرون.. لن تسرّي عنك حصانتك وأسوارك. وتذكّر ما سأكتب: إن الحجر الشامخ أعلى الهرم يقف وحيدًا. هذا هو الوجه الآخر لكلّ لحظة بطولية. ومن هذا المنبر، أصرح بأني أحتضن الكتب الرائعة بعد الانتهاء منها، نشوزًا عن الطابور، كسرًا لبرواز صورتي، لأني أؤمن بأنني لم أُخلق حتى أُسجن خلف زجاجة.

أنهيت اليوم رسائل يونغ وفرويد، وتملكني هذا الشعور المرير، الغصة الأشبه بفقاعة كبيرة تحشر نفسها أسفل حلقي وترفض الانزلاق. إن الحسرة الموجودة في هذي الرسائل لا تقل غبنًا عما وجدته في رسائل الملعونة غادة لغسان. أنهيت الكتاب حاسرًا لكفّي تحت رأسي المائل، أتأمل خيبة فرويد العزيز، بعد أن أُطيح به مثل تمثال لرئيس بائد. كنت أراقب عن كثب كلّ التطورات الحاصلة، ونبرة التمرد التي أخذت بالنضوج والتفشي في رسائل يونغ. كما فهمت العلاقة التي لم تستطع أبدًا أن تخرج من شكلها الأبوي، مهما اجتهد يونغ في الإقرار بغير ذلك. ومن الطبيعي، تماشيًا مع رغبة الإنسان العارية في إثبات الذات، لا بدّ له من التغلّب على سلطان الوالد، لأنك لا تستطيع أن تكون حرًا ومطيعًا في آن معًا.

كتاب رسائل يونغ وفرويد – سيغموند فرويد وكارل يونغ

ولذلك ما كان متوقعًا منه سوى جرجرة تمثال أبيه الروحي بحبال متينة من النقد والوقاحة حتى أرداه أرضًا. فالقمة مغرية والنفس طماعة والكرسي لا يسع إثنين. إن خيبة أمل فرويد تستأهل النعي والحداد، خيبة فقدان الثقة، فما من شيء يجرح المرء أكثر من إدانة الأحبة له والتلويح أمامه بأصبع ذمّام… أعترف بانحيازي الدائم لفرويد، لكني هنا، والحق يقال، لم أضطر للاختلاس من عاطفتي المتحيّزة لكي أتّخذ موقفًا مجانبًا له، إذ أن كلّ قارئ سيستشف، دون جهد وإنما بقليل من الحيادية، الحقيقة الوحيدة التي نسفت صرح العلاقة الخاصة بين هذين العالِمين: حقيقة عقدة الأب.
حجز هذا الكتاب لنفسه مكانة ذهبية دون منازع، شعرت بعد النهاية بأني أصافح كليهما مثلما يفعل مخرج مع بطليّ فيلم عظيم. ولا أملك سوى أن أواسي نفسي بهذه المفارقة الجميلة أن الكتاب الأخير الذي أختتم به هذه السنة كان بمثل هذه الروعة.. وإلى كل المهتمين بأدب الرسائل، يقدم لكم الكتاب أشهى التوابل وأكثرها لذّة..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب رسائل يونغ وفرويد pdf – سيغموند فرويد وكارل يونغ
تحميل كتاب رسائل يونغ وفرويد pdf – سيغموند فرويد وكارل يونغ

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.