تحميل رواية رقصة البهلوان الأخيرة pdf – خيري الذهبي | ساحر الكتب

تحميل رواية رقصة البهلوان الأخيرة pdf – خيري الذهبي

تحميل رواية رقصة البهلوان الأخيرة pdf – خيري الذهبي
1
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية رقصة البهلوان الأخيرة pdf – خيري الذهبي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية رقصة البهلوان الأخيرة pdf – خيري الذهبي تدور القصّة الرئيسة للرواية، حول شخصيّة «راضي» الذي كان موظّفاً كبيراً، مستلماً عدّة مسؤوليات، ثمّ ليجد نفسه محالاً إلى التقاعد، بعد صدور قانون تحديد الخدمة، بستّين سنة، ذلك القانون الذي أطاح الكثيرين ممّن ظنّوا أنّهم قد تخلّدوا في مناصبهم. فجأة يكتشف راضي نفسه مرميّاً كأيّ شيء منتهي الصلاحيّة أو المفعول، سُحبت منه كلّ امتيازاته، الحراسة، السيّارات، الهيبة، والمكانة الاجتماعيّة، وجد نفساً عارياً في خضمّ الواقع الذي أُلقي فيه بعد إحالته على التقاعد القسريّ، ذلك أنّه وثلّة من أمثاله، كانوا يجدون في أنفسهم الكفاءة والمقدرة كي يستمرّوا في مناصبهم معطائين وبحيويّة أكثر من حيويّة ونشاط كلّ الشباب. فتراهم دائمي الترقّب لرنّة هاتف، عسى قلب السلطات يلين، فتتّصل بهم، كي تعيد إليهم الاعتبار أو تستدعيهم كمستشارين يستحيل الاستغناء عنهم.. لكنّ الخيبة في كلّ مرّة تكون بالانتظار. كما تكون السخرية برفقتهم دوماً، حيثما توجّهوا يقرأون في عيون المحيطين بهم السخرية والتشفّي، ذاك الذي يعكس ما يعتمل في دواخلهم..

تحميل رواية رقصة البهلوان الأخيرة

يحاول راضي التغلّب على عزلته أو إشغال نفسه، فلا تسعفه كلّ وسائل التكنولوجيا، بل تكاد أن تنقلب عليه، فالإيميل يغدو رعباً له، ذلك أنّه بدأ يتلقّى عليه رسائل تستهزئ به وبما آل إليه وضعه، كما أنّه كان يستقبل على الموبايل ما وصفه بالتشفيّات أو الولدنات. يكون الحدث المفصليّ بالنسبة للشخصيّة، وللرواية، هو تلقّي راضي كتاب مذكّرات من صديق قديم، جنرال متقاعد، أرسله إليه، ثمّ اتّصل واتّفقا على موعد في مقهى، حدّثه صديقه عن وجوب كتابته أيضاً لمذكّراته وسيرته الذاتيّة، قبل أن يسبقه أحد فيشوّه سمعته في الفترة التي قضاها في منصبه، ولمّا أبدى صعوبة ذلك، كونه لم يكتب بضع صفحات منذ أيّام الجامعة، تكفّل صديقه بتعريفه بمؤسّسة الإنشاء والتعمير، وهي مؤسّسة سرّيّة، تكتب سيراً بحسب الطلب لزبائنها.

 

يقول راضي في التعليق عليها: «الإنشاء.. أهو البناء، أم الإنشاء اللغويّ.. حلو هذا اللعب على الألفاظ، والترميم، ما الذي يرمّمونه، المباني؟ أم الحيوات تريد الخروج من حسّ بالذنب والإثم عميق بكتابة الاعتراف راجي الغفران..». ص43. يقصد راضي المؤسّسة ويتعرّف على الأقسام المتعدّدة التي فيها، ثمّ يقرّر البدء معها بالعمل، وذلك بعد توقيعه عبر الإيميل عقداً بذلك، وبعد إجابته على أسئلة معيّنة كي تستطيع المؤسّسة تحديد نوع السيرة التي يرغب لنفسه فيها، سيرة شخصيّة عظيمة، من الفقر إلى المجد، أم أيّ نوع من تلك السير: كملحميّة، أسطوريّة، واقعيّة، غريبة. وأيّ آباء وأجداد كان يريد أن ينحدر منهم، هل كان يريدهم سادة، أو عبيداً، أمراء أو ملوكاً، أو مزيجاً من كلّ شيء.

رواية رقصة البهلوان الأخيرة – خيري الذهبي

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الإصبع السادس : من هنا

2 – رواية حسيبة : من هنا

3 – رواية المدينة الأخرى : من هنا

4 – رواية رقصة البهلوان الأخيرة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية رقصة البهلوان الأخيرة pdf – خيري الذهبي
تحميل رواية رقصة البهلوان الأخيرة pdf – خيري الذهبي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.