تحميل رواية أشد ألم pdf – سانتياغو رونكاغليولو | ساحر الكتب

تحميل رواية أشد ألم pdf – سانتياغو رونكاغليولو

تحميل رواية أشد ألم pdf – سانتياغو رونكاغليولو
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية أشد ألم pdf – سانتياغو رونكاغليولو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أشد ألم pdf – سانتياغو رونكاغليولو رواية من نوع الإثارة، تدعو إلى التأمل من خلال اللمسات الفكاهية،

كما تتداخل فيها السياسة مع كرة القدم والنضال من أجل الحياة، حيث تتزامن مباريات مونديال الأرجنتين مع لحظات المؤامرات السياسية

ما يؤدي إلى تغير في الأحداث من اختفاءات وجرائم قتل وتدخلات عسكرية، كما تقدم الرواية نظرة انتقادية للسياسة والتعصب الرياضي.

عاش المؤلف سانتياغو في المكسيك وبيرو وإسبانيا، وهو أصغر من حصل على جائزة «الفاجورا» للرواية.

 

الرواية بتدور أغلب أحداثها في بيرو إبان فعاليات كأس العالم 1978 في الأرجنتين. فترة متوترة إبان ديكتاتورات عسكرية وعمليات خطف وقتل وتعذيب واستيلاء على أطفال، وأبطال الرواية من أجيال مختلفة.
الحبكة بوليسية إلى حد كبير، ومع الوقت أسرار بتتكشف وبتزيد وتيرة الأحداث بشدة في آخر 100 صفحة تحديدًا لتلو مفاجئات قوية جدًا.
في نماذج نفسية كثيرة تناولتها الرواية… هناك نموذج “المواطن المستقر” والذي ليست له تجارب ويعيش حياة ضيقة جدًا، بلا أية خبرات تقريبًا، وكيف تقتحمه الأحداث وتزلزله، ويحار في تقديم ولائه لأي من الأطراف المتصارعة مع اكتشاف الحقائق التي كان لا يعلمها، أو لم يسع إليها طوال حياته.

تحميل رواية أشد ألم

هناك أيضًا مناقشة لفكرة نفسي الثوري وتبرير القتل بشكل من الأشكال، وطغيان المباديء المجردة على المشاعر حتى يمكن لأب أن يقدم عى قتل ابنه.
الكاتب قدم تطورًا نفسيًا ورسمًا للشخصيات جيد. ربما أفرط بعض الشيء في الحبكة البوليسية، الأمر الذي يروق للكثيرين،

لكنه لا يروق لي بنفس الدرجة، لأني أشعر أن شعرة صغيرة تفصل بين الأعمال التشويقية الجيدة والأعمال التجارية. هذا بالطبع ليس عملا تجاريًا على الإطلاق، فهي رواية حقيقية من النوع الجاد وسط إطار تشويقي، لكن الخطوط القوية جدًا التي فتحها الكاتب ربما كان يمكن أن تكون أفضل من ذلك كثيرًا لو كان خفف شوية من حدة البكة البوليسية واهتم بالعامل النفسي.

الربط بين الأحداث وبين مشاهد الكرة كان بديعًا، وهو أمر له دلالته بالطبع في الأمم التي تحاول إفراغ إحباطاتها في انتصارات كروية تافهة، وحتى هذا لا ينالونه مع ازديادوتيرة الفشل والديكتاتورية.
الجرائم الرئيسية في الرواية تحدث إبان أوقات المباريات… المباريات التي تقتل كل شيء… أمر له دلالته بالطبع.
بالنسبة للترجمة فبكل أمانة كانت مفاجأة… مفاجأة حقيقية.

رواية أشد ألم – سانتياغو رونكاغليولو

طوال أكثر من 400 صفحة لم توقفني جملة عن القراءة باستثناء ربما جملة أو إثنين إلى حد بسيط جدًا، وفي المقابل هناك سلاسة ومهارة غير عاديتين في اللغة ونقل إيقاع الكاتب السريع والمتواتر، وعناية في اختيار الألفاظ. هناك أيضًا صعوبات جامة في اختيارات ألفاظ معينة في العربية تقابل معنى محدد في الأسبانية تتوقف عليها أشياء كثيرة في الرواية، لذا اضطر المترجم لإيجاد حلول جذرية شديدة الصعوبة.
الترجمة حقًا ممتازة. أنا لا أجامل حقًا، فعندما أقرأ عملا ولا يروق لي كثيرًا عادة مش باهتم أكتب عنه من الأساس، لكن الفولي يستحق الإشادة به كمترجم إلى أبعد حد من وجهة نظري، وهذا هو العمل الأول الذي أقرأه له كمترجم.

 

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أشد ألم pdf
تحميل رواية أشد ألم pdf – سانتياغو رونكاغليولو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.