تحميل رواية أعياد الشتاء pdf – نغم حيدر | ساحر الكتب

تحميل رواية أعياد الشتاء pdf – نغم حيدر

تحميل رواية أعياد الشتاء pdf – نغم حيدر
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية أعياد الشتاء pdf – نغم حيدر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أعياد الشتاء pdf – نغم حيدر ترسم الروائية السورية نغم حيدر صورة مختلفة شديدة الواقعية

والمأساوية لفتاتين من سوريا اضطرتهما الظروف للجوء إلى بلدٍ أوروبية، تسعيان إلى مواصلة حياتهما فيها بعد الحرب والثورة التي قامت

في بلادهما وباعدت بينهما وبين أحلامهما وآمالهما فيها، فذهبتا إلى ذلك المكان الذي تعيدان فيه اكتشاف ذاتيهما وحياتهما مرة أخرى.

شاهيناز وراوية، تجمع بينهما غرفة واحدة وتفرقهما الأحلام والطموحات وطبيعة شخصية كل واحدةٍ منهما، فبينما عاشت الأولى حياة السهر والمتعة واقتناص لحظات اللذة بين يدي الراغبين، عاشت الثانية في قلق وترقب، تخشى من كل ما يحيط بها وكل ما يمكن أن يشكل خطرًا عليها حتى أصبحت تراقب النهار والناس بأعين متحفزة، وتعودان كل يوم لكي تحكي كل واحدة منهما للأخرى ما وجدته.

 

تحميل رواية أعياد الشتاء

أسِفت شاهيناز، لقد أصبحت مستبعدةً من كل شيءٍ بعدما كانت متوَّجةً على عرش الأسرّة الناعمة وكنبات الشبق المجنونة، بعدما كافحت بكلّها وتحمّلت روائح الرجال المحرومين ومناظر الكروش المشعرة فوق جسدها الناعم، أوساخ السهيرة وألسنتهم القذرة بعد العشاء الدسم، وكثيرًا ما أصيبت بحساسية وفيروساتِ وخرجات مؤلمة … أصبح عليها الآن أن تدفئ نفسها من جديد، وتبحث منذ البداية كمبتدئة بعدما كانت هي من يجري البحث عنها. لقد سخرت منها الأقدار أكثر مما يجب، على شاهيناز الآن أن تعتاد هذه المساحات الشاسعة من الشتاء.

مع شاهيناز وراوية تظهر في الخلفية شخصيات رجالٍ آخرين، يحمل كل واحدٍ منهم تاريخه بين يديه، ويثير حضورهم العديد من ذكريات الماضي الأليمة التي لا مفر منها، يحضر الضابط السوري المتغطرس «قتيبة» في حكايات شاهيناز كواحد من نماذج السلطة القمعية وما تمارسه على الناس هناك من قمع واستغلال للنفوذ والقوة من أجل تحقيق مصالحهم الشخصية، كما يحضر فهد الحبيب الغريب الذي تحبه شاهيناز وتسعى للخلاص من سيطرته في الوقت نفسه، و«عرفان» الذي يبدو لراوية كحلمٍ رومانسي جميل وسط ما تعانيه من اغترابٍ ووحدة.

 

رواية أعياد الشتاء – نغم حيدر

تبدو الشخصيات مسكونة بآلام نفسية لا خلاص منها، تقودها إلى تصرفاتٍ وأفعالٍ تبدو غير منطقية، ولكنها من جهةٍ أخرى تعكس تلك الصورة الواقعية المأساوية للحياة التي تعيشها النساء في المنفى، وما تلاقينه هناك من همٍ وضياعٍ وقسوة.

ستجد دومًا شيئًا يشبهها ويعيد إليها ذكرى الأيام الجميلة، لم تكن تتوقع أن لديها هذا المخزون المروّع من الذكريات، ولم تتعرف حقًا إلى قيمة البهجة التي عاشتها أو إلى مكانتها الرفيعة إلا حين سافرت هنا. هي متأكدة أن الجميع افتقدها، سألوا عنها في المخافر والمشافي والمقابر، حتى الفتيات اللواتي نلن نصيبهن منها بكين عليها فوق مغاسل الحمامات .. حتى أضواء الصالة المبهرة في سقف المنصّة ستتعطل مراتٍ عدة في غيابها من كثرة ما ستدور بحثًا عنها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أعياد الشتاء pdf
تحميل رواية أعياد الشتاء pdf – نغم حيدر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.