تحميل رواية أفعال بشرية pdf – هان كانغ

تحميل رواية أفعال بشرية pdf – هان كانغ
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية أفعال بشرية pdf – هان كانغ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أفعال بشرية pdf – هان كانغ رواية عن الراحلين والباقين والعالقين بين الرحيل والبقاء. قصة يرويها أحياء عن أموات وأموات عن أحياء. مرثية حزينة وشهادة جريئة عن انتفاضة مدينة غوانغجو العام 1980. لا تقع هان كانغ في فخ السرد التاريخي الممل، بل تحكي قصصًا شديدة الخصوصية ولكنها عالمية في إنسانيتها. تواصل كانغ توجيه أسئلتها المميزة لأسلوبها في “النباتية” و “الكتاب الأبيض” عن العنف البشري وعن ثقل الضمير وصعوبة أن تكون إنسانًا وشقاء أن تكون ناجيًا.

“تواجهنا هان بأحد أهم أسئلة عصرنا: ما الإنسانية؟ شهادتها الجريئة مكان جيد للبدء منه في البحث عن إجابة.”
The Guardian

“تكشف عن موهبة سردية جبارة في الككتابة عن أشكال العنف البشري”
Time Magazine

“رواية تخطف الأنفاس.. لا تعيد خلق سجل استثنائي لمعاناة إنسانية وحسب، إنما تكتب شهادة عن استعدادنا كبشر للمخاطرة براحتنا وحريتنا وحتى حياتنا للدفاع عن قضية ما.”
San Francisco Chronicle

“كتابة واضحة ومحكمة. تتعامل مع مسألة مخيفة وحساسة بدفء شديد.”
The Times

“إنجاز أدبي عظيم، متقنة وشديدة الخصوصية، ومؤلمة.”
The Independent

“سرد مقبض لكن عاطفي يناقش احتمالية المغفرة ونجاة الروح بعد حادثة مريعة.”
The Sunday Times

“تأمل جاد وحكيم في معنى أن تكون إنسانًا.”
Financial Times

كيف يكتب المرء عن شيء لامس روحه ؟ عن شيء لم يُدرك وجوده داخله الا حين انكسر .. ؟

في 18 مايو عام 1980 اندلعت في مدينة غوانغجو الجنوب كوريه مظاهرات قادها مجموعة من الطلبة والسكان المحليين ضد استمرار قانون الاحكام العرفيه وسياسة الاستبداد ، في غضون عشر ايام فقط تم قمع المظاهرات وسحق الطلبة بفتح النار وتوجيه الرصاص الحي عليهم ، ومن نجى من حمام الدم تم اعتقاله وممارسة اشد اواع التعذيب رعبا عليه ،واعتبار المتظاهرين مخربين متمردين ممولين من انظمة شيوعيه . حدث كان كفيلا ب وسم المدينة بصورة كئيبه تؤكد ان ارواح الموتى والاحياء التي تعانقت في لحظة الموت لن تبارح طوافها في انحاء المدينة .

 

رواية أفعال بشرية – هان كانغ

الكاتبة هان كانغ تنتمي الى مدينة غوانغجو ، في عمر العاشرة سمعت لأول مرة عن صبي يُقتل ، وبقي اسمه حبيس عقلها حتى قررت ان تكتب هذه الحكاية عنه ، وترضى ان تطاردها الاحلام الاكثر رعبا ، وان يؤرقها السؤال : كيف يستطيع الناس الضحك والتزواج وقد مات اخرون ؟ رضيت بهذا في سبيل ان تروي قصة الفتى بلا دنس ولو لمرة .

ربما لا تكون هذه القصه غريبة عمن يعيش في وطن عربي يرزح فعليا في معتقل كبير ، وقد يثير التشابه في الوقائع والنتائج سخرية كبيره تؤكد ان السلطة فاسدة اينما حلت ، لكنني بعد ان عرفت ان هذه قصة حقيقيه ادركت لماذا تركت هذه الرواية بداخلي كل هذه المرارة ، وفهمت لماذا كانت الكلمات البسيطة تترك ندبا عميقة داخلي ، ذلك لأنها مكتوبة بصدق كبير يجب ان يجرح كي يخترق البلادة التي اصبح عليها قلبي . أطلّت مدة قراءاتي لها عامدة لأنني لم استطع تحمّل هذا الفيض من القسوة والحزن ، واُصبت بالاشمئزاز من الدم واللحم والطعام ، لكنني اليوم لم استطع ان اتركها دون نهاية .

هذه رواية مكتوبة بهدوء ، تشبك خيوطها حولك بشكل تدريجي ، فصولها منقسمة لكن متصلة ، لغة السرد موزعة بين الماضي والحاضر لهذا عليك ان تكون متوقد الذهن وانت تقرأ ، قراءة واحدة لا تكفي بالنسبة لي .

هذا ثالث كتاب اقرأه لـ هان كانغ ، احس الان انني اعرفها من داخل واستطيع تمييز ما قد يؤثر عليها ، هذه ما يفعله الصدق الذي يختار بعض الكتاب ان يكون حليفهم لا شاهد عليهم ، وأحيي المترجم محمد نجيب الذي نقل هذه القصه الى مدار حياتي ، طويلا ستبقى هذه الوجوه الفتية التي شاخت سريعا في عقلي .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية النباتية : من هنا

2 – رواية الكتاب الأبيض : من هنا

3 – رواية أفعال بشرية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أفعال بشرية pdf – هان كانغ
تحميل رواية أفعال بشرية pdf – هان كانغ

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.