تحميل رواية أفعي يهوذا pdf – منال عبد الحميد

تحميل رواية أفعي يهوذا pdf – منال عبد الحميد
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية أفعي يهوذا pdf – منال عبد الحميد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أفعي يهوذا pdf – منال عبد الحميد التيه يا موسي.. الضلال يا موسي! لم يخنْك ابن أمك، لكن قومك كلهم خائنون لك أنت وثلة الأنبياء من بعدك.. ما أثقل حملكم

بها معلومات هائلة عن اليهود فى مصر وانقسامهم الطوائف منها طائفة القرائين (العنانيين) المؤمنة بالتعاليم التى أنزلت على نبي الله موسى عليه السلام فى العهد القديم وطائفة الربانيين المؤيدة للحركة الصهيونية وقيام دولة إسرائيل واحتقارهم لطائفة القرائيين.

قالت “عبد الحميد” إن المشروع بدأ كفكرة صغيرة جدا ، تصلح لكتابة عمل روائي صغير أو قصة قصيرة، وكانت الفكرة الأولية تتمحور حول قصة حقيقية مثيرة لعملية تزوير أثرية كبيرة جرت في إسرائيل في بدايات الألفية الثالثة، وتبعتها قضية ساخنة التفاصيل.

وأضافت: “كانت عملية التزوير المقصود منها إيجاد دليل مزيف على وجود “هيكل سليمان” في فلسطين القديمة، الشرارة التي دفعتي للبدء في العمل، وبعدها شرعت في وضع الخطوط العريضة للقصة جاءها إلهام على شكل تساؤل: لماذا لا نروي القصة من بدايتها ؟!.

تحميل رواية أفعي يهوذا

وروت “عبد الحميد” في تصريح خاص لـ”مصر العربية” قائلة: بدلًا من أن يقتصر الأمر على قضية التزوير الشهيرة، التي لم يسدل الستار عليها إلا منذ بضع سنوات، بعد أن استغرقت فصولها أكثر من عشرة أعوام، تم ممارسة فيها ألعابا بهلوانية كثيرة أمام محاكم دولة الاحتلال وجدت نفسي أعود لأحاول الإمساك بالخيط من بدايته، “الوجود العبراني في مصر القديمة”، ثم الخروج ، ودخول بلاد كنعان ، وما تبعه من تطاحن وصراع بين أصحاب البلاد الأصليين ، الكنعانيون والفلسطينيون القدامى، وبين بنو إسرائيل.

وأكملت : من وجهة نظري لم تكن تلك الأحداث هي بداية ما يسمى بالمسألة اليهودية، بل إن ظهور الحلم اليهودي القديم في العودة مرتبط بالشتات، الذي كانت نواته مع السبي الذي تعرض له اليهود عدة مرات على أيدي الآشوريين والبابليين، وأبرزها طبعا هو سبي ملك بابل “نبوخذ نصر” لهم .

وأوضحت “عبد الحميد” أن تلك النقاط كانت بداية القصة من وجهة نظرها، وهكذا عكفت على العمل، كانت مصادرها متنوعة وكثيرة جدا، أولها هو الكتاب المقدس ، خصوصا العهد القديم “التوراة”، ثم مجموعة هائلة من الكتب والمراجع، المترجمة والموضوعة باللغة العربية، والأبحاث المتنوعة عربية وأجنبية، وكان القرار هو أن القصة التي قررت أن ترويها من بدايتها، يجب أن تتضمن خيطا يصل ما كان بما هو كائن الآن، الماضي بالحاضر.

رواية أفعي يهوذا – منال عبد الحميد

وأكملت: “هكذا ولدت في مخيلتها شخصية “إيليا”، واختارت الاسم للأهمية التي يعرفها جميع المطلعين على التاريخ الديني اليهودي للنبي “إيليا” الذي يعد من أكبر أنبياء العهد القديم ، وأحد المبشرين بمجيء المسيا اليهودي الموعود”.

وتابعت: “لأن القصة مترابطة فقد قررت أن يحيا ” إيليا ” إلي الأبد، بالمعني المجازي، فقد كتبت “السبي”، أول أجزاء الثلاثية ، بادئة برأس الموضوع ، ” إيليا ” النبي وما عاناه في دعوة ومحاجة ملك اليهود الشرير “آخاب” وصراعه مع زوجة الملك الشريرة “أيزابل” ، ثم جاء ملك بابل وقضي على الهيكل ونكل باليهود، لكن “إيليا” لم يمت ولم يُقدر عليه الفناء، بل عاد في ( بابليون )، الجزء الثاني من الثلاثية، وهو مصري من اليهود القرائين، حائر بين يهوديته ومصريته في وقت تشهد فيه مصر أحداث كبيرة وتغييرات هائلة، الانتقال من الملكية إلي الجمهورية وسقوط دولة القصر وقيام دولة يوليو 1952.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية مستقر الي حين : من هنا

2 – رواية يوميات كاتب رعب : من هنا

3 – رواية أفعي يهوذا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أفعي يهوذا pdf – منال عبد الحميد
تحميل رواية أفعي يهوذا pdf – منال عبد الحميد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.