تحميل رواية أم العواجز pdf – يحيى حقي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية أم العواجز pdf – يحيى حقي

تحميل رواية أم العواجز pdf – يحيى حقي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أم العواجز pdf – يحيى حقي مجموعة قصصية رائعة ليحيى حقي قصص قصيرة عن أشخاص قد تصادفهم يوميا في حياتك ولا تعيرهم أي أنتباه لكنهم موجودون في حياتنا مهمشون منسيون ذكرنا بهم يحيى حقي صورهم لنا بطريقة لن يبرع أحدا غيره في تصويرهم كل قصة من هذه القصص حكاية يمكن أن تروى في كتاب لكن حرفنة يحيى حقي جعلته يقولبها في قصة قصيرة تنشر في مجلة وهذه روعة الابدع

تحميل رواية أم العواجز pdf – يحيى حقي

أسلوب يحيى حقى ممتاز، ممتاز لأقصى درجة. الواحد وهو كان بيقرأ مكنش بيحس إطلاقا بنفس الإحساس اللس بيحسه لما يقرأ روايات اليومين دول، من تشبيهات مصطنعة واستعارات ركيكة ومحاولة لإبداء الأناقة على الأسلوب غير الأنيق.

يحيى حقي أنيق بطبعه، لا تكلف.

القصص معظمها، على الرغم من قصرها، هي مجموعة مشاريع لروايات ممتازة أيضا. لماذا لم يكتب حقي الرواية الطويلة على الطريقة الحديثة؟ ياليته فعل.

 

تحميل رواية أم العواجز pdf

يحيى حقي مش بس راجل بيعرف يكتب كويس، لأ دا من الناس اللي ممكن تقول عنهم إنهم بيكتبوا فلسفة في شكل عمل أدبي، الحضور التفكيري في كتير من القصص مكثف جدا، إضافة إلى معرفته الدقيقة بعادات وتفاصيل معيشة المصريين، ويبدو من ذلك أنه نشأ في بيت ريفي أو من أسرة بسيطة، والله أعلم.

من الضروري جدا إني أحاول أقرأ له مرات أخرى، وربما في المستقبل القريب.

مفيش حد بيقرأ ليحيي حقي إلا ويشهد له بحالتين تميز بينهم فعلا …. الاول تصويره الدقيق لأهل الريف و المناطق الشعبية في الفترة الزمنية دي، مش مجرد وصف خارجي لكن تحليل نفسي لمشاعرهم و أفكارهم، و التاني هو الحبكة الفنية في قصصه القصيرة لدرجة أن معظم قصصه بتنتهي نهايات غير متوقعة فعلا.

رواية أم العواجز – يحيى حقي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب صفحات من تاريخ مصر : من هنا

2 – رواية قنديل أم هاشم : من هنا

3 – رواية أم العواجز : من هنا

4 – كتاب أنشودة للبساطة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أم العواجز pdf – يحيى حقي

تحميل رواية أم العواجز pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا