جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية أيام الخريف pdf – حسام العادلي

تحميل رواية أيام الخريف pdf – حسام العادلي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أيام الخريف pdf – حسام العادلي حين تباغتنا أيام الخريف فهي لا تأذن فقط بسقوط أوراق الأشجار لتسلمنا إلى النهايات ، بقدر ما تُبشر ببداياتٍ أخرى جديدة ، وفي هذه الرواية يتنقل السرد بخفة بين دواخل الشخصيات وأحداث الواقع الاجتماعي والسياسي القريب ، إلا أن القاريء سيلتقط تلك الخيوط السحرية التي تربط بين هذين العالمين .

ما ظل يؤازرها دائماً وبعمق الفخر بنفسها ، إنها لم تنسَ يومها أنها حفيدة المرعشلي باشا ، عميد عائلة المرعشلي باشا العريقة ضاربة الجذور ، والأشهر في سماء المال والسياسة على مدار الثلاثينات والأربعينات ، تنعي طيلة الوقت المجد السليب – بينها وبين نفسها – وما طال أهلها بعد سقوط الملكية ورحيل الملك ، من مطارة ضباط الثورة لهم سياسياً وأدبياً بقانون الغدر والعزل السياسي والمصادرة وتصفية الإقطاع ، ثم تجريدهم من أية مزايا وألقاب وسحب النياشين والقلادات التي نالوها .

تحميل رواية أيام الخريف

نص أدبي فريد ومتقن البناء .

الرواية هي اللون الأدبي الأشهر, والمعبرة عن الضمير المجتمعي . وجري العرف علي تصنيف الروايات ( رومانسية , تاريخية , سياسية , اجتماعية .. إلخ ) . وفي رواية أيام الخريف يقف هذا التصنيف عاجزًا عن إدراجها في أي خانة من خاناته المتعددة . إذ تتلاشي الفوارق في طيات السرد الروائي ولا يبقي غير عالم إنساني يخاطب الحس النفسي للقارئ .
الرواية رحلة سردية ممتعة , يتنقل بها الكاتب بين عوالم مختلفة في أزمنة متعددة , نجد أن البنية الأساسية تدور في أجواء السياسة ما قبل ثورة يناير بأسابيع قليلة , لم ينجرف الروائي حسام العادلي في تيار النقد والشجب الملازم لتلك الفترة , إنما تعامل معها بهدوء لافت وصوته الروائي لم يرتفع . رغم خصوبة اللون السياسي لم يسيطر علي الرواية , بل وظفه العادلي بمهارة كستار خلفي للشخصيات الانسانية الموزعة باحترافية عالية في أبعاد وجوانب السرد .

رواية أيام الخريف – حسام العادلي

ليلي المرعشلي هي بطلة الأحداث , تأتي بها الرواية كشخصية مركبة , لها وزنها في الحزب الحاكم ولدي قرينة الرئيس , تعاني من نزعة ارستقراطية شديدة كونها سلسلة عائلة إقطاعية , ويأتي الصراع النفسي للشخصية من خلال فقد الأسرة لمكانتها السياسية والاجتماعية مع ثورة يوليو, واضطرارها للزواج من أستاذها الذي ينحدر من أصول فقيرة , فتظل تحتقره وتنفر منه حتي وفاته , وتعتمد عليه كوسيلة لصعودها السياسي . ولكن السرد يأتي بهذه الخلفية في شكل ” فلاش باك ” . لتبدأ الأزمة الروائية للشخصية من اللحظة التي تقابل فيها المهندس هشام الدالي المتقدم لخطبة ابنتها ندي , تثور بنفسها أحلامها المتعطشة للحب وتتحرك معه رغباتها المحرومة , يلتقط هشام هذه الخيوط ويتلاعب بها كعازف ماهر . فتتهاوي معه ليلي , وهنا تظهر قدرة الكاتب علي الإبحار داخل تشابكات نفس المرأة الأربعينية المحرومة من الحب والعاطفة .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أيام الخريف pdf – حسام العادلي
تحميل رواية أيام الخريف pdf – حسام العادلي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى