تحميل رواية الأرض الطيبة pdf – بيرل باك | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الأرض الطيبة pdf – بيرل باك

تحميل رواية الأرض الطيبة pdf – بيرل باك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الأرض الطيبة pdf – بيرل باك حكاية حياة عائلة صينية قبل الحرب العالمية الأولى والأجيال التي توالت عليها، ومآلهم من البساطة إلى الفقر إلى الجاه والمنصب ومشارف الحرب والثورة.
تحكي بيرل بيك عن علاقة الإنسان بالأرض، وارتباط الفلاح بأرضه وحنفة التربة السمراء التي يستمد منها الحياة والحُب، مهما بلغ من الثراء.
رواية جميلة تختزل الإنسانية في أبسط صورها، تجعل قلبك ينتشي لطراوة تلك المحبة التي تجمع ثالوث حتمي من الإنسان والأرض والسماء.

تحميل رواية الأرض الطيبة

الحقيقة أن بيرل باك من خلال هذا العمل ورواية الأم التي قرأتها ايضًا لا تقل أبدًا عن مستوى أساطين الرواية: تولستوي – دستويفسكي وغيرهم. رواية مبهرة على كل المستويات، من حيث بناء الشخصيات وتتبع نموهم النفسي والفكري، وكيف يمكن حكاية ما يحدث في المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا من خلال أبطال زمانه، فنعرف كيف ينظرون إلى الأحداث من حولهم. الرواية ايضًا مبهرة في تتبعها لفكرة العلاقة بين الأرض والفلاح، ومبهرة في التعبير عن الروح الدينية الصينية التي طالما حيَّرتني، فاستطاعت بير باك أن ترصد جوهر العلاقة النفعية التي نجدها عن الصينيين في علاقتهم بالدين وهي شديدة الاختلاف شكلا ومضمونًا عن علاقات دينية أخرى، لذا عادة ما لا نستطيع فهمها بسهولة، لولا شدة بساطة وعمق بيرل باك في تعبيريتها المذهلة.
هذا عمل يقول عليه القاريء بسهولة أنه من أمهات الكتب. رواية يجب أن تقرأ.

رواية الأرض الطيبة – بيرل باك

شخص بلا أرض، شخص بلا جذور
من الروايات التى شعرت بكم هائل من المشاعر و انا أقرأها، بداية من التعاطف مع ذلك الفلاح البائس في صراعه مع حياة قاسية ،صراع مرير يبدو بلا نهاية مع ظروف أقوى من قدرته البسيطة على مقاومتها، مروراً برحلته الشاقة للحفاظ على أرضه بعد أن أبتسم له القدر أخيراً لينتقل من الفاقة إلى عالم الثراء دون أن يفقد جذوره كفلاح يعرف قيمة الأرض و يقدسها

 

وصف الكاتبة كان أكثر من رائع و بخاصة في الفصول الأولى من الكتاب و الذى ذكرني برائعة عبدالرحمن الشرقاوي”الأرض” و يبدو أن معاناة البشر مع الارض واحدة مهما أختلف المكان، النهاية أيضاً رغم قسوتها كانت مميزة و معبرة، البطل”وانغ” يتخلى عن زوجته”اولان” بعد أن طرق الثراء بابه متناسياً رحلتها الشاقة معه، ليتخلى أولاده عن الأرض التى طالما أفني حياته في خدمتها، ليطغى بريق المال على أى أنتماء للأرض في نهاية حزينة للعمل لكنها واقعية و مميزة
كتاب رائع و أستحقت عنه الكاتبة الفوز بجائزة نوبل عن جدارة

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الأرض الطيبة pdf

تحميل رواية الأرض الطيبة pdf – بيرل باك

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا